المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » قضايا وتقارير
2019-01-20 22:15:24

الفنانة لبنى ترسم بعيون الحصار ..

تقرير : تسنيم أبو محسن

حكايتها تبدأ بمرسم صغير في إحدى زوايا بيتها, يحتوي الأقلام والألوان والورق وفراشي الرسم, لبنى خميس – 22 عام – بدأت ترسم, في السادسة من عمرها, دون تلقيها أي دورة, فقط بدعم أختها الكبرى, التي أشبعتها حب الرسم والتفاصيل الصغيرة .

طالبة فنون جميلة من جامعة الأقصى , تحب الرسم وتقوم بإعادة تدوير المواد الخام إلى مشغولات جميلة تعكس جمالها .

قالت لبنى "  في أحد الأيام كنت أمشي على البحر , رأيت حجارة صغيرة , بأحجام مختلفة , جمعت منها دون أن أعلم ماذا سأفعل بها , حتى بدأت الفكرة لدي بالرسم عليها , لأخرج بطبق فواكه جميل "


تستخدم الأقلام الجافة والفحم والرصاص وألوان فابر كاستل , حيث تلقت هدية كبيرة من الشركة المصنعة لأقلام الجاف لدعم موهبتها , وتتقن الرسم باستخدام برنامج الفوتوشوب , وحاليا تشارك لبنى في معارض في جمهورية مصر العربية وأعطت الكثير من دورات الرسم .

واستغلت صوتها بالقيام بربط صور متحركة تقوم هي برسمها وتحريكها لتعليم الأطفال الحروف والأعداد عن طريق فيديو على قناتها على موقع اليوتيوب .

لم تقف لبنى مكتوفة الأيدي في وجه الحصار بقطاع غزة , واتهجت طريقاً آخر لتتفوق على نفسها وتخوض مرحلة كتابة ورسم قصص الأطفال , حيث رسمت سلسلة قصص الأنبياء وجمال الأخلاق وقوة الذكاء وأفكار الصغار , بالمشاركة مع أختها , وحيث تم تصديرهم لدول الخارج منها أبو ظبي ومصر، إضافة إلى الضفة الغربية.

تتحدث لبنى عن أجمل موقف و تقول " نشرت رسمة على الفيس بوك وتفاجئت عند طلب الكاتبة الأردنية صفاء أبو خضرة اللوحة لتكون غلاف روايتها القادمة أنيموس التي صدرت قبل فترة قصيرة " .

لم تستسلم للصعوبات وتعطي الأمل لمن حولها على الرغم من أنها تواجه صعوبات في عدم توفر بعض المواد التي تستخدمها للرسم مع ذلك والدتها تسعى جاهدة لتوفر كل ما يلزمها .

تطمح لبنى إلى إنشاء معرض شخصي لرسوماتها وأن تصل للعالمية .

تردد مقولتها دائماً  " الفشل هو بداية النجاح , والعثرات الموجودة في الحياة سبب لتوصلنا إلى مكان جيد وأفضل "



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورقواتالاحتلالتحولالبلدةالقديمةفيالقدسإلىثكنةعسكرية
صورمقدسيونيؤدونالصلاةفيساحةبابالرحمةبالمسجدالأقصى
صورفعالياتالإرباكالليليشرقخانيونسجنوبالقطاع
صورأبومازنأثناترؤسهاجتماعاللجنةالمكلفةبتنفيذقراراتالمجلسالمركزي

الأكثر قراءة