المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2019-02-01 20:37:01

الغول يحذر من خطورة التعامل مع أزمات غزة ببعدها الإنساني

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

حذّر عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين كايد الغول من خطورة التعامل مع أزمات قطاع غزة ببعدها الإنساني، ومحاولة عزلها عن البعد الوطني من أجل الخلاص من الاحتلال.

وقال الغول في مقابلة مع قناة "الميادين" إنّ "محاولات فصل ما يجري في غزة عن بعدها الوطني والسياسي، وكأن ما يجري مجرّد فعاليات للتخفيف عن سكان القطاع، محاولاتٌ خطرة ويجب أن ننتبه لها"، مشددًا على أنه "لا يجب أن ننسى البعد السياسي والنضالي لشعبنا والذي يستهدف التحرر من الاحتلال".

وتحدّث عن مسيرات العودة قائلًا: "نحن أمام فعل جماهيري منظم متواصل يعكس استعداد الشعب الفلسطيني لدفع الثمن من أجل تأمين حقوقه".

وأضاف "الاحتلال يواجه هذه المسيرات بمختلف الأدوات، سواء بالقمع أو بالإغراءات والسلام الاقتصادي وبوعود تخفيف الحصار عن الشعب الفلسطيني".

وحذّر الغول من "محاولة الاحتلال القيام بتصعيدٍ مدروس حتى موعد الانتخابات الصهيونية، وهو ما تسعى إليه قيادة العدو لتظهر لجمهورها قدراتها"، مستبعدًا اللجوء لتصعيدٍ واسع يخسر فيه الاحتلال بالقطاع.

وأكد أنّ "الانقسام مصلحة استراتيجية لإسرائيل، وأنّ كل ما يجري من محاولات مأسسة الانقسام يضر بالشعب الفلسطيني ومصالحه ويفتح الباب واسعًا أمام المخططات الأمريكية"، كما أنّ "الانقسام يجعل من السهل التعامل مع الشعب الفلسطيني على أنه فئات وجماعات منفردة".

وشدّد القيادي الفلسطيني على أن "الانقسام أكبر خطر يواجهه الشعب الفلسطيني في إطار تصديه للاحتلال ومخططاته".

وتابع "نحن اليوم أمام عنوان هام يعكس قضيةً مركزيةً للفلسطينيين والحركة الوطنية وهي قضية الأسرى، ومن المهم أن نبني عليه خطة وسياسة فلسطينية".

ودعا الغول إلى "الضغط من أجل وضع سياسة موحدة وجماهيرية لشعبنا الفلسطيني على مختلف الصعد بما يعطي الأسرى حقهم"،"مشددًا على أنه من "المهم أن لا نقتصر على تنظير الدعم للأسرى وأن لا نقتصر بمسيرات اليوم لدعمهم".



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صوراللافيؤدونصلاتيالعشاوالتراويحفيرحابالأقصى
صوراطفاليسبحونفيبحرغزةهربامنالحرالشديد
صورمواطنونيسبحونفيعينفرعاالمهددةبالمصادرةمنقبلالاحتلالفياذناقربالخليل
صورمواطنونيشاركونالدفاعالمدنيفياخمادالنيرانالتيالتهمتاراضيهمبجبالقباطيةجنوبمدينةجنين

الأكثر قراءة