2019-05-21الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2019-02-06 20:05:09

حزب الشعب: استشهاد الأسير بارود يؤكد فاشية ووحشية الاحتلال

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

أدان حزب الشعب الفلسطيني ممارسات الاحتلال الاسرائيلي الفاشية ضد الاسرى في السجون ، و التي أدت الى استشهاد الأسير  فارس بارود، حيث تعرض الشهيد لإهمال طبي وحرمان من العلاج لشهور طويلة بشكل متعمد.

وأكد الحزب في تصريح صحفي، مسء الأربعاء، على أن "الإجراءات التعسفية والقمعية التي تمارسها إدارة السجون الإسرائيلية بحق الأسرى الفلسطينيين و تحرمهم من أبسط الحقوق الانسانية التي كفلتها القوانين والاتفاقات الدولية وتضرب بعرض الحائط كل هذه القوانين واتفاقيات جنيف الثالثة والرابعة التي تطالب دولة الاحتلال بالمحافظة على حياة الأسرى وضمان تقديم العلاج لهم ومنع تعريض حياتهم للخطر أو الإهمال الذي يسبب الوفاة، تأتي تعبيرا واضحا عن فاشية ووحشية الاحتلال ".

وحمل الحزب في تصريحه، سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن استشهاد الأسير بارود، مؤكداً على "ضرورة تحرك المجتمع الدولي ضد جرائم الاحتلال بحق أسرانا داخل السجون وتحمل مسؤوليته الأخلاقية بحماية الاسرى".

كما طالب الحزب القيادة الفلسطينية  بضرورة التحرك السريع للمنظمات الدولية لرفع الشكاوى الرسمية ضد جرائم الاحتلال لمحاسبتها ومحاسبة قادتها بما اقترفوه من جرائم ضد الإنسانية.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صوراشتيةيشاركفيالافطارالجماعيلقرىالأطفالSOSفيبيتلحم
صورإفطارللمواطنينفيباحاتالمسجدالاقصىالمبارك
صورأطفاليحفظونالقرنالكريمخلالشهررمضانفيغزة
صورعشراتاللافيؤدونصلاتيالعشاوالتراويحبالأقصى

الأكثر قراءة