2019-02-18الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2019-02-07 10:03:18

مبادرة شغف الثقافية تنظم ندوة حول رواية زمن الشيطنة للكاتب شفيق التلولي

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

نظمت مبادرة شغف الثقافية، ندوة حول رواية (زمن الشيطنة) للكاتب شفيق التلولي، عضو الأمانة العامة للاتحاد العام للكتّاب والأدباء الفلسطينيين، في المركز الثقافي الفرنسي بمدينة غزة، بحضور لفيف نخبوي من الكتّاب والأدباء، والمثقفين.

وتناول الناقدان الدكتور عبدالرحيم حمدان، وعبدالرحيم الهبيل، الرواية بكثير من الدقة الأدبية، مسلطان الضوء على الأحداث المتفاعلة في الرواية وأشخاصها المركزيين، معتبران الرواية شاهد حي على مرحلة حساسة من مراحل النضال الوطني، وحصار كنيسة المهد في بيت لحم، والعلاقة بين المواطن الفلسطيني ووطنه، ووجع النفي وإن كان على جزء من ترابه الوطني.

وعن شهادته أكد الكاتب شفيق التلولي على أن ما دفعه إلى كتابة الرواية، قيمة الأحداث التي عاشها المبعدون عن كنيسة المهد، وما مرت به هذه المرحلة التاريخية الدقيقة من نضال الشعب الفلسطيني، وهي انعكاس واقعي يحمله الأدب بأمانة للأجيال القادمة، لكشف الماضي، والبناء عليه لصالح مستقبل يتحدى الاحتلال ووسائله.

من جهتهم ساهمت مشاركات ومداخلات الكتّاب في اثراء الندوة الثقافية، معبرين عن سعادتهم بهذا المولود الأدبي الذي شكل اضافة للمكتبة الوطنية، وانعاشاً للذاكرة الجمعية، لثبيت الحق الوطني على لوحة الوجود بتضحيات من ضحوا ولا يزالون يعانون الإبعاد.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورقواتالاحتلالتخليبالقوةمنزللعائلةأبوعصبفيعقبةالخالديةبالقدس
صورجنينمسرحيةالقنديلالصغيرانتجتعام1993وممثلوالمسرحيةاستشهدواجميعاوأعيدانتاجهاتخليدالذكراهم
صوربيتلحممجموعةمنالصموالبكميتعلمونفنالفسيفساعلىيدالخبيرخلدونالبلبول
صوراصطياد60سمكةقرشقبالةسواحلخانيونس

الأكثر قراءة