المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2019-02-07 12:35:06

ادعيس يعلن عن توظيف 17 حارسا اضافيا للحرم الإبراهيمي

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

اعلن وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني الشيخ يوسف ادعيس، اليوم، انه تم توظيف 17 حارسا اضافيا للحرم الإبراهيمي وذلك بعد تخرجهم من دورة تاهيل من جامعة الاستقلال وبالشراكة مع هيئة التوجيه السياسي والامن الوطني .

واوضح ادعيس في تصريح له، انه بناء على توجيهات القيادة والحكومة تم توظيفهم في ظل الإنتهاكات التي تتبعها وتمارسها سلطات الاحتلال في الحرم الإبراهيمي لعرقلة الوصول إليه وأداء الصلاة فيه و منع رفع الآذان من على مآذنه عشرات المرات ومنع القيام بأي نوع من الترميمات الخاصة به.

وأشار إلى أن إجراءات وممارسات الاحتلال مستمرة منذ مذبحة الحرم الإبراهيمي الشريف من أجل تغيير طابعه الإسلامي وفرض واقع جديد.

وبين ادعيس إن إسرائيل حولت المسجد إلى ثكنة عسكرية، فارضة قيودا صارمة وقاسية بحق وصول المواطنين إليه مشددا على ضرورة قيام المجتمع الدولي بإلزام إسرائيل لتطبيق القرارات المتعلقة بحماية وحرية الوصول الى الأماكن المقدسة.

وثمن ادعيس دور القيادة والحكومة التي تبذل قصارى جهدها في الحفاظ على المقدسات في ظل الحصار والاحتلال  منوها أنه رغم كل تلك الاعتداءات والظلم والعدوان إلا أن شعبنا مصمم على الاستمرار في نضاله حتى تحقيق أهدافه وطموحاته وحماية مقدساته.

 كما حث ادعيس المواطنين على ضرورة شد الرحال ودوام المرابطة بالحرم الإبراهيمي الشريف وتكثيف وجودهم به، لقطع الطريق على الاحتلال ومستوطنيه للاستيلاء عليه.



مواضيع ذات صلة