2019-04-22الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » الأسرى
2019-02-08 21:49:30

"الديمقراطية" تنعى الأسير ياسر شتية وتحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن "الجريمة النكراء"

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

نعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين الشهيد الأسير ياسر حامد شتية، الذي توفي اليوم الجمعة في زنزانته داخل سجن "إيشل" الإسرائيلي في بئر السبع. وتوجهت بخالص التعازي إلى ذويه وعائلته والشعب الفلسطيني وكافة الأسرى.

وأدانت الجبهة ف بيان لها "الجريمة الإسرائيلية النكراء" بحق الأسير شتية والتي "تعد الجريمة الثانية بحق الأسرى بعد أقل من يومين على استشهاد الأسير فارس بارود ليرفع عدد شهداء الحركة الوطنية الأسيرة إلى 219 شهيد، مما يتطلب من المنظمات الإنسانية والحقوقية الدولية بما فيها المنظمة الدولية للصليب الأحمر ومجلس حقوق الإنسان الدولي، والجمعية العامة للأمم المتحدة بالتحرك السريع والعاجل للاطلاع على أوضاع الأسرى في السجون والمعتقلات الإسرائيلية وانقاذهم قبل فوات الأوان، وتوفير العلاج الطبي اللازم والسماح للطواقم الطبية بزيارتهم ومتابعة أوضاعهم الطبية دون أية مضايقات."

وحملت الجبهة حكومة الاحتلال الإسرائيلي ومصلحة السجون الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن استشهاد الأسير ياسر شتية وأوضاع كافة الأسرى في سجون الاحتلال وخاصة المرضى منهم.

ودعت الجبهة القيادة الرسمية والسلطة الفلسطينية إلى تدويل قضية الأسرى وحمل ملف الأسرى إلى محكمة الجنايات الدولية والجمعية العامة للأمم المتحدة لتوفير الحماية الدولية للأسرى ومحاكمة مجرمي الحرب الإسرائيليين على جرائمهم المتواصلة بحق الأسرى في سجون الاحتلال.

وجددت الجبهة دعوتها إلى "جماهير شعبنا الفلسطيني في الوطن والشتات إلى مزيد من الدعم والاسناد وتزخيم التحركات الشعبية حول الأسرى في سجون الاحتلال والمساندة لحقوقهم، مطالبة الإذاعات وقنوات التلفزة الفلسطينية والعربية بتسليط الضوء على معاناة الأسرى وخاصة أسرى الإهمال الطبي"

 

 

 

 

 



مواضيع ذات صلة