2019-04-22الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » صحافة إسرائيلية
2019-02-09 23:39:08

موقع عبري: منفذ عملية الطعن في القدس ناشط في حماس

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

قال موقع "حدشوت 24" العبري، إن جهاز "الشاباك" الإسرائيلي كشف النقاب عن أن منفذ عملية الطعن في القدس قبل يومين والتي أدت لمقتل مستوطنة إسرائيلية "ناشط في حركة حماس".

وأضاف الموقع العبري، مساء السبت، أن منفذ عملية قتل المستوطنة في القدس قبل يومين فلسطيني من سكان مدينة الخليل ويُدعى عرفات إرفاعية (29 عامًا).

وأوضح أن الشاب إرفاعية قد اعترف بأنه خرج صباح الخميس من منزله حاملًا سكينًا وسار باتجاه بيت جالا، "إلا أنه شاهد المستوطنة في إحدى الغابات وقتلها".

وبيّنت القناة العبرية "13"، بأنه اتضح، من خلال التحقيقات الأولية، أنه في يوم الخميس خرج عرفات من منزله ومعه سكين، وسلك طريقه إلى أحراش بيت جالا، وسار باتجاه الغابة، حيث عثر على المستوطنة وهاجمها وقام بقتلها.

وأردفت القناة العبرية، عبر موقعها الإلكتروني، "التحقيق مستمر مع المنفذ لمعرفة دوافع القتل".

وذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية على موقعها الإلكتروني أمس الجمعة، أن القتيلة "مجندة إسرائيلية" وتقطن في مستوطنة تقوع جنوب شرقي بيت لحم (جنوب القدس المحتلة)، وتسكن في شقة بمدينة القدس، خلال فترة تجنيدها في الخدمة الإسرائيلية.

ومساء أول من أمس الخميس، عُثر على جثة المستوطنة، في غابة بمدينة القدس، وكانت متعرضة لطعنات، بعد ساعات من الإعلان عن اختفائها.

وأعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم السبت، اعتقال شاب فلسطيني، بدعوى قتل مستوطنة إسرائيلية في القدس المحتلة قبل يومين.

وأفادت الشرطة في بيان، بأنها نفذت عملية الاعتقال في مدينة رام الله ، عقب تحقيق مشترك مع الجيش وجهاز المخابرات الـ "شاباك".

وكانت قوات خاصة اسرائيلية، اقتحمت مساء أمس الجمعة، مدينة البيرة الملاصقة لمدينة رام الله، وأجرت تفتيشًا في مسجد المدينة الرئيسي.

وصرّح شهود عيان بأن "قوة من المستعربين (قوة خاصة تتبع جيش الاحتلال)، اقتحمت مسجد جمال عبد الناصر وسط البيرة، واستولت على تسجيلات كاميرات المراقبة الخاصة به".

ولاحقًا اقتحمت قوات من الجيش "شارع القدس" وحي "سطح مرحبا" في البيرة، واستولت على تسجيلات كاميرات مراقبة من إحدى البنايات السكنية.



مواضيع ذات صلة