المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2019-02-10 03:12:38

إغلاق قناة "القدس" الفضائية بسبب الأزمة المالية

بيروت - وكالة قدس نت للأنباء

قررت قناة "القدس" الفضائية، المقربة من حركة "حماس"، إغلاق مكاتبها في لبنان وقطاع غزة، بسبب الأزمة المالية الصعبة التي تمر بها في الفترة الأخيرة.

وأكد مصدر إداري من قناة "القدس" ، اليوم الأحد، أن القناة أبلغت جميع موظفيها بعدم القدوم إلى المكاتب حتى إشعار آخر بسبب الأزمة المالية.حسب موقع "الخليج أونلاين"

وحجب موقع القناة عبر الانترنت ، وهو ما يعكس بداية توقفها عن العمل، ولكن بثها مازال مستمراً عبر الشاشة حتى الآن.
 
وتبث قناة القدس من العاصمة اللبنانية بيروت، على القمر الاصطناعي نايل سات وعرب سات، وبدأت البث الرسمي الكامل في 1 نوفمبر 2008م.

وسبق إعلان القناة توقفها عن العمل، إعلان فضائية "الأقصى" التابعة لحركة "حماس" في 20 ديسمبر الماضي توقفها عن البث، جراء أزمة مالية تعاني منها عقب تدمير إسرائيل لمقرها، ولكنها لم تتوقف بعد إعلان رئيس المكتب السياسي للحركة عن إعادة بثها وعدم إغلاقها.

وكان المذيع في القناة، بسيم صعوب، قد كتب في حسابه على موقع فيسبوك "بمزيد من الحزن والأسى نتلقى قرار إغلاق قناة القدس الفضائية، نظرًا للأزمة المالية التي عصفت بها، الأمر الذي يحول دون استمرارها في أداء رسالتها الإعلامية التي انطلقت منذ 10 سنوات".

وشكل قرار الإغلاق صدمة عن متابعي القناة، التي تحظى برواج واسع في أوساط الفلسطينيين والمهتمين بالقضيّة الفلسطينيّة، وأطلق مغردون وسم #إغلاق_قناة_القدس.

وكتب المذيع في قناة "الجزيرة"، تامر المسحال، في حسابه على تويتر "فقدنا صوتًا وصرحًا إعلاميًا فلسطينيًا كنا نفخر به وبكوكبة الزملاء فيه".

بينما كتب الصحفي أدهم أبو سلميّة "خبر محزن والله... لقد شكلت قناة القدس الفضائية أيقونة في سماء الإعلام الفلسطيني وإغلاقها بلا شك سينعكس سلبا على واقع نقل رسالتنا الفلسطينية للعالم"، وأضاف "أتمنى أن تعالج الأزمة، وأن تعود الفضائية كما عهدناها دائما".

في حين كتب الصحافي في قناة "الأقصى"، إبراهيم مسلّم "قرار صادم بإغلاق قناة القدس الفضائية، في الوقت الذي نحن أحوج ما نكون لوسائل إعلامية تعزز الرواية الفلسطينية الحقيقية وليس بفقدان مؤسسة إعلامية، غياب القناة يعتبر خسارة كبيرة للمجتمع الفلسطيني بالإضافة لفقدان عشرات الموظفين لموقع عملهم".

 



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورفعالياتجمعةغزةعصيةعلىالإنكساروالإنفصالعلىحدودالقطاع
صورصلاةالجمعةفيراحابالمسجدالأقصىالمبارك
صورمواقعأثريةفيبلدةسبسطيةشمالغربنابلسمستهدفةمنقبلالاحتلال
صورالاحتلاليجبرأهاليالاغوارالشماليةعلىإخلامساكنهملتنفيذتدريباتعسكرية

الأكثر قراءة