2019-02-19الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية »
2019-02-10 20:21:47

فيديو عودة فعاليات وحدة "الإرباك الليلي" شرق قطاع غزة

قطاع غزة - وكالة قدس نت للأنباء

أعاد الشبان الفلسطينيون، مساء الأحد، فعاليات وحدات " الإرباك الليلي" بمناطق السياج الحدودي شرق قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية وامنية بان العشرات من الشبان توجهوا من عدة مناطق شمال وجنوب القطاع نحو السياج الحدودي شرق بلدة جباليا ومدينة خان يونس، حيث قاموا بإشعال إطارات المركبات واطلاق العبوات الصوتية والبالونات الحارقة وأضواء الليزر، وغيرها من الأساليب التي تهدف إلى إرباك قوات جيش الاحتلال الاسرائيلي وسكان مستوطنات غلاف غزة.

وذكر شهود عيان لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" بان قوات الاحتلال اطلقت الأعيرة النارية وقنابل الغاز وقنابل الإنارة صوب الشبان الذين تجمعوا بمنطقة موقع "ابو صفية" شرق بلدة جباليا شمال القطاع، وشرق بلدة خزاعة بمدينة خان يونس جنوب القطاع، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات حتى هذه اللحظة.

وقالت مواقع عبرية إن أصوات انفجارات تسمع في هذه الأثناء في مناطق غلاف غزة، بعد انطلاق فعاليات "الإرباك الليلي" من الشبان الفلسطينيين على حدود القطاع.

وأوضحت المواقع بأن قوات الاحتلال اطلقت عددا من قنابل الإنارة كإجراء احترازي ردا على فعاليات الشبان التي جاءت بعد انقطاع استمر لعدة أشهر.

وكانت فعاليات "الإرباك الليلي" قد توقفت نتيجة التفاهمات غير معلنة بين حركة "حماس" وإسرائيل برعاية الأمم المتحدة ومصر وقطر في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.

وابتكر الشبان الفلسطينيون هذه الفعاليات ضمن انشطة مسيرات والعودة وكسر الحصار على حدود قطاع غزة، حيث يقوم الشبان خلال  ساعات الليل بالتجمع بمناطق السياج الحدودي شرق القطاع، وتنظيم أنشطة مختلفة بهدف إرباك قوات الاحتلال و المستوطنين.

وجاء ذلك في حين ذكرت مصادر فصائيلة في قطاع غزة بان الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار، قررت عودة فعاليات "الإرباك الليلي" بشكل رسمي على الحدود الشرقية من جميع محافظات قطاع غزة.

وقالت المصادر إن الحراك بدأ من الليلة، وسيستمر وفق جدول زمني تم تحديده في كل منطقة من القطاع، مؤكدة بان القرار يشمل عودة جميع الأدوات التي كانت تستخدم كما السابق في فعاليات "الإرباك الليلي".

 وقال نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي إن برنامج وحدات "الإرباك الليلي" سيكون على النحو التالي:


- الأحد شرق أبوصفية - شمال قطاع غزة
- الإثنين شرق ملكة - شرق مدينة غزة
- الثلاثاء شرق البريج - وسط قطاع غزة
-الأربعاء شرق خانيونس- جنوب قطاع غزة
-  الخميس استعداد الجماهير ليوم الجمعة على حدود قطاع  غزة..‎

 

 



مواضيع ذات صلة