2019-02-19الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2019-02-11 13:17:15

اناث قلقيلية الشرعية تحتضن التراث الفلسطيني بقسم خاص بالمدرسة

قلقيلية - وكالة قدس نت للأنباء

مدرسة اناث قلقيلية الشرعية، ليست مدرسة تعلم القراءة والكتابة،واصناف من علوم الحياة، ومواد دينية وادبية فحسب، بل خصصت مكانا خاصا ودائما للتراث الفلسطيني احتضن بداخله العديد من  موروثات شعبنا.

وقالت مديرة المدرسة الاستاذة نوال الطبيب  ان المدرسة في مسعا  منها، ولربط الجيل الجديد بتراثه وتراث اجداده استحدثت هذا القسم الهام،مؤكدا على اهمية الموضوع وخاصة تعزيز الهوية الفلسطينية عبر صيانة التراث الفلسطيني وحفظه باعتباره متجذرا وعريقا على أرض فلسطين،ويقع على عاتقنا جميعا الحفاظ على هذا الموروث من الضياع أو النسيان او الاندثار والمحو.

واضافت بالنسبة لنا كفلسطينيين فإن أهمية الحفاظ على تراثنا لها أهمية قصوى حيث انها لا تقتصر على حفظ التراث و ضمان استمراريته من جيل إلى جيل بل يتعدى الامر ذلك لأننا نواجه تحديات وجودية تحاول قلعنا وقلع جذورنا من الأرض و تغريبنا عن تراثنا. فمحاولات الطمس، والاقتلاع، والتدمير و سرقة التراث العربي الفلسطيني مستمرة من قبل الاحتلال.

وقالت ان على مؤسسات الدولة والاباء والامهات، وخاصة في المدارس تكريس التعريف بتراثنا،وربط الابناء بتراثهم وتعريفهم به، وتنظيم الزيارت لاماكاننا الاثرية التاريخية.

وبينت الطبيب ان المدرسة تحرص على تعليم الطالبات تاريخ وتراث وطننا،واطلاعهم على حضارتنا ومجدنا وتشبثنا بارضنا  وباقصانا، مؤكدة اننا صامدون متجذرون بارضنا وسنحمي وطننا وارثنا الحضاري والتراثي .



مواضيع ذات صلة