المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2019-02-11 13:25:33

بلدية خان يونس تكرم الفائزين بمسابقتي ميدان المحافظة وساحة القلعة

خان يونس - وكالة قدس نت للأنباء

كرمت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة الفائزين في مسابقتي ميدان المحافظة وساحة القلعة والتي أعلن عنها مؤخراً ضمن فعاليات مرور مائة عام على تأسيس البلدية.

وحضر حفل التكريم رئيس البلدية م. علاء الدين البطة، والرئيس السابق م. يحيى الأسطل، والقائم بأعمال مدير عام البلدية أ. محمـد الأسطل، ومدير دائرة التخطيط والتنظيم م. محمـد الفرا، ورئيس قسم التخطيط الحضري م. ياسين الأسطل، وأعضاء لجنة التقييم والمشاركين وذويهم وحشد من المهتمين.

وخلال كلمته الترحيبية نقل م. الفرا شكر بلدية خان يونس لكافة المشاركين مشيراً إلى أهمية المسابقتين اللتان جاءتا ضمن فعاليات ذكرى مرور مائة عام على تأسيس البلدية، مبيناً أن البلدية تتبع نهج الشراكة المجتمعية في معظم مشاريعها وتحاول جاهدة الإستفادة قدر المستطاع من  الأفكار الخلاقة لدى جمهور المختصين وفي كافة المجالات لإبراز الدور الحيوي والهام للبلدية والمدينة على حد سواء.

ومن جانبه شدد م. البطة على أهمية الشراكة المجتمعية في إختيار المشاريع التي تعبر عن مستقبل خان يونس الحضري في ظل التوجه العام لدى المجلس في تعزيز مبدأ المشاركة المجتمعية وتحقيق شفافية العمل، لافتاً في ذات السياق إلى الدور التكاملي مع بلديات المحافظة ولجنة التقييم التي أفضت إلى إختيار أفضل تصميم حضرى لميدان المحافظة الذي يعتبر مدخل خان يونس من الناحية الشرقية وتشترك فيه كافة بلديات المحافظات الجنوبية كون الميدان ممراً للقادمين من شمال القطاع إلى الجنوب وبالعكس.

وشكر البطة كافة المهندسين الذين قدموا بمشاركاتهم النوعية إضافات جديدة لمعاني التصميم الحضري حيث قامت لجنة التقييم التي تضم في عضويتها خبراء ومختصين بهذا المجال بإختيار أفضل التصميمات التي تعبر عن أصالة مدينة خان يونس وحاضرها وتاريخها ومستقبلها.

ومن جانبه بين م. الأسطل وجود توجه عام لدى إدارة البلدية في إحداث النقلات النوعية في التخطيط الحضري المعاصر وذلك من خلال إعادة صياغة الطابع العمراني للمدينة وتطوير كافة الميادين والمفترقات الرئيسية بما يحقق التنمية المستدامة ويعزز دور البلدية في المجتمع بالإضافة إلى تطوير مركز مدينة خان يونس وجهود صياغة رؤيته بطريقة تشاركية فاعلة.

وخلال كلمة لجنة التقييم أكد م. سائد الترتوري على الموضوعية والمهنية العالية ومراعاة الشفافية في التقييم التي قامت اللجنة بتطبيقها في التعامل مع كافة المشاركات لاختيار أفضل تصميم يحقق العناصر المطلوبة، مشيراً إلى أنه تم ترميز اللوحات بشكل رقمي متسلسل دون ذكر الأسماء، حيث تم التعامل معها من خلال مختصين من المجلس البلدي والدائرة الفنية بالبلدية ومن المجتمع المحلي.

وفي ختام الحفل أعلن عن أسماء الفائزين بمسابقة تصميم ميدان المحافظة حيث فاز بالمركز الأول المهندس فخري ناصر المجايدة  وفازت بالمركز الثاني المهندسة دعاء جمال غنيم، والمركز الثالث المهندس أحمد الجوجو والمهندس أيمن أبو دقة، حيث تم تسليمهم المركزين الأول والثاني مبلغ مالي وشهادات شكر لباقي المشاركين.

ومن جهة أخرى كرمت إدارة البلدية الفائزين بمسابقة "ساحة القلعة" من خلال منح كافة المشاركين شهادات شكر وتقدير تقديراً لمساهماتهم في المسابقة.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورالحمداللهخلالجولةبمحاجرومقالعمحافظتيالخليلوبيتلحم
صورفعالياتجمعةغزةعصيةعلىالإنكساروالإنفصالعلىحدودالقطاع
صورصلاةالجمعةفيراحابالمسجدالأقصىالمبارك
صورمواقعأثريةفيبلدةسبسطيةشمالغربنابلسمستهدفةمنقبلالاحتلال

الأكثر قراءة