المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2019-02-11 22:11:34

غرينبلات ينفي تقارير حول خطة ترامب للسلام

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

نفى مبعوث الرئيس الأمريكي إلى المنطقة جيسون غرينبلات، التقارير الاعلامية التي تحدثت عن أن خطة الرئيس دونالد ترامب للسلام في الشرق الأوسط"صفقة القرن" اكتملت وأصبحت جاهزة.

وقال غرينبلات ردا على هذه التقارير "مصادركم الخاصة بكم أعطتكم معلومات خاطئة، فعلى الرغم من أن خطة السلام ما بين الفلسطينيين والإسرائيليين، على وشك الاكتمال، إلا أننا لم نصل للنهاية بعد، وسنواصل تحسينها حتى يتم إصدارها".

وأضاف غرينبلات عبر تغريدة على "تويتر" ، "خطة السلام ليست 175 صفحة كما تقول التقارير، بل تشمل الجانبين السياسي، والاقتصادي، متابعًا "إنها مفصلة للغاية، ولكنها ليست طويلة".

وكانت شبكة "فوكس" الامريكية أفادت اليوم الاثنين بان خطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للسلام في الشرق الأوسط "صفقة القرن" اكتملت وانه تم اطلاع الرئيس الأمريكي على الموضوع.
ووفقا للشكبة، فان الخطة تمتد على 175 حتى 200 صفحة، وفقط خمسة اشخاص لديهم إمكانية الوصول والاطلاع على المستند الكامل. وأوضحت الإدارة الامريكية بان خطة السلام لن تنشر قبل الانتخابات الإسرائيلية.

وذكر مسؤول كبير في إدارة ترامب وفقا لما نقله تلفزيون "كان" العبري الرسمي عن موعد نشر خطة السلام، "لن نقوم باي شيء يمكن ان يضر بأمن إسرائيل".

وأفيد الجمعة الماضية ان مستشار الرئيس الأمريكي وصهره جيراد كوشنير، والمبعوث الأمريكي للسلام بالشرق الأوسط، سينطلق بجولة الى خمس دول عربية للتعريف بالجوانب الاقتصادية لخطة السلام وحشد التأييد لها.

ونقلت "كان" عن مسؤول في واشنطن قوله ان "جيراد كوشنير على وشك استعراض جوانب الخطة الاقتصادية للمنطقة"، وتابع المسؤول خلال تصريحاته امام صحافيين ان :"الخطة الاقتصادية ستنجح فقط عندما تدعمها المنطقة. هذا جزء هام من المعادلة العامة".ووفقا للتقديرات فان الخطة تشمل تمويلا دوليا لاعادة اعمار غزة.

مسؤولون في الإدارة الامريكية أشاروا الى ان الديبلوماسيين العرب الذين سيجتمعون مع كوشنير سيطالبون بالحصول على معلومات عن المركب السياسي في خطة السلام المعروفة باسم "صفقة القرن"، قبل ان يصدروا قرارهم حول الموضوع الاقتصادي.

وسيشارك كل من غرينبلات وكوشنير في المؤتمر الذي تستضيفه العاصمة البولندية وارسو، حول الشرق الأوسط. وسيجتمعان خلال ذلك مع رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي سيشارك في المؤتمر. وسيرأس الوفد الأمريكي الى المؤتمر نائب الرئيس الأمريكي مايك بينس



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورفعالياتجمعةغزةعصيةعلىالإنكساروالإنفصالعلىحدودالقطاع
صورصلاةالجمعةفيراحابالمسجدالأقصىالمبارك
صورمواقعأثريةفيبلدةسبسطيةشمالغربنابلسمستهدفةمنقبلالاحتلال
صورالاحتلاليجبرأهاليالاغوارالشماليةعلىإخلامساكنهملتنفيذتدريباتعسكرية

الأكثر قراءة