2019-02-19الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2019-02-12 13:00:55

مهداوي يدعو الى التوجه نحو المشاريع الصغيرة من خلال صندوق التشغيل

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

أكد مدير عام التشغيل في وزارة العمل رامي مهداوي، على ضرورة تبني المشاريع الصغيرة من خلال صندوق التشغيل الفلسطيني الذي ينفذ عدة برامج في هذا المجال ومن أبرزها، برنامج "مشروعك" بالشراكة مع وزارة العمل ووزارة المالية وبنك فلسطين، الذي يهدف إلى تمويل المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر بقيمة 15 ألف دولار بنسبة فائدة 5 بالمئة فقط.

وقال مهداوي في حديث للصحافين، اليوم الثلاثاء، ان الوزارة جاهزة لتقديم كل التدريبات اللازمة لانجاح المشاريع الصغيرة في كل المجالات سواء.

ولفت مهداوي الى توقيع وزارة العمل اتفاقية "مشروع غزة الطارئ" مع مركز تطوير المؤسسات الاهلية الفلسطينية بالتنسيق والتعاون مع وزارة المالية والتخطيط والصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية بمقدار 17 مليون دولار لقطاع غزة لخلق فرص عمل كجزء بسيط من محاولة إنقاذ ما يمكن إنقاذه في قطاع غزة.

وأشار الى أن المشروع سيستمر على مدار ثلاث سنوات القادمة، ومن المتوقع أن يستفيد منه خمسة الاف شاب وشابة من الفئة العمرية من 18 إلى 34 عاما وبنسبة إفادة النساء فيه 50% على الاقل.

وذكر مهداوي ان الادارة العامة للتشغيل تنفذ مبادرة "شو بده سوق العمل" بالشراكة مع منتدى شارك الشبابي، التي تهدف الى التوعية بأهمية الجانب التقني والمهني، بوجود العديد من فرص العمل في الجوانب المهنية والتقنية،" لكن رغبة الشباب في الحصول على الوظائف المكتبية ترفع نسبة البطالة في الجوانب الاكاديمية، بينما فائض في فرص العمل تتوفر في الجوانب المهنية والتقنية"

ودعا مهداوي الى التوجه نحو المشاريع الصغيرة، مؤكداً أن وزارة العمل جاهزة لتقديم كل ما يمكن تقديمه في هذا المجال، مشيراً إلى أن المسؤولية واقعة على الجميع للوصول واقع أكثر إزدهارا.



مواضيع ذات صلة