2019-02-19الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2019-02-12 21:42:48
لرعاية أيتام الحرب الأخيرة على غزة

بنك فلسطين يعقد مجموعة من ورشات التوعية المصرفية لأمهات الأيتام ضمن برنامج "وجد"

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

عقد بنك فلسطين ورشة عمل توعوية متخصصة بالخدمات المالية والمصرفية لأمهات أيتام الحرب الأخيرة على غزة ضمن برنامج "وجد" لرعاية الأيتام الذي أطلقته "التعاون" وصندوق قطر للتنمية، الممول الرئيسي للبرنامج وبمساهمة بنك فلسطين وصندوق الحاج هاشم عطا الشوا للوقف الخيري وذلك من أجل دعم الأيتام في العديد من النواحي الصحية والتعليمية والتدريبية.

ويأتي تنظيم هذه الورشة على هامش برنامج "فلسطينية" الذي ينفذه البنك لتوعية النساء الفلسطينية بالخدمات المالية والمصرفية، وحضرها ما يزيد عن خمسين سيدة من المستفيدات من برنامج وجد الذي تنفذه " التعاون"، حيث جرى خلال الورشة عرض معلومات وتوضيح العديد من المفاهيم المصرفية والتركيز على الخدمات التي يقدمها البنك للسيدات على الصعيدين الشخصي والعملي.

وتعد هذه الورشة ضمن سلسلة من الورشات يتم تقديمها من جانب بنك فلسطين للمستفيدات من برنامج "وجد" في قطاع غزة، وجزءاً من جهوده المتواصلة في تطوير الخدمات المصرفية وتوسيعها لتلبية احتياجاتهن ضمن منظومة شاملة واستراتيجية مخططة لتحقيق أعلى درجات الشمول المالي والاستدامة. حيث بدأ تنفيذ الخطة عبر مبادرته بتأسيس أول دائرة متخصصة للشمول المالي بين البنوك العاملة في فلسطين، وبرامج متنوعة خاصة بتمكين المرأة الفلسطينية ودعم التنمية من خلال تطوير منتجات وبرامج تلائم احتياجات الشرائح المجتمعية كافة. ويأتي ذلك الى جانب توفير البنك أكبر شبكة مصرفية متميزة في فلسطين مكونة من 76 فرعاً ومكتباً موزعة في جميع المناطق الفلسطينية، وتوفير ما يزيد عن 164 جهاز صراف آلي تخدم ما يزيد عن 800 ألف عميل من كافة الشرائح الاقتصادية والاجتماعية.

وكان بنك فلسطين من أوائل البنوك التي بادرت بإطلاق برامج خاصة بتمكين المرأة الفلسطينية عبر تدشين برنامج "فلسطينية" وهو برنامج متكامل لدعم المرأة ويواكب احتياجاتها من الخدمات المصرفية والاستشارية غير المالية، حيث كان برنامج "فلسطينية" من البرامج التي تميز بها بنك فلسطين، وعمل على تطوير قدرات النساء على إدارة المشاريع المختلفة عبر برنامج "Mini MBA"، وتحفيزها بمسابقة أفضل خطة عمل للسيدات، وإطلاق برامج تمويلية متعددة تلبي احتياجاتها المالية والمصرفية، عبر تطوير مجموعة من التسهيلات الائتمانية للمرأة الفلسطينية، بهدف مساعدتها على البدء في مشروعها.

من جانب آخر، فقد عقد البنك منذ عام 2014 ما يزيد عن 450 ورشة عمل، استفاد منها ما يقارب 10 آلاف مشاركة ومشارك وساعد عدداً كبيراُ منهن في تأسيس مشاريع تنموية ووظفت عدد من العاطلين عن العمل.



مواضيع ذات صلة