المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2019-02-13 11:56:52
مرفوضة بالإجماع الوطني..

الديمقراطية: مؤتمر وارسو يهدف الى وضع آليات لتحقيق "صفقة القرن"

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

أكد عضو المكتب السياسي في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، معتصم حمادة، أن مؤتمر وارسو حول الشرق الأوسط يهدف الى وضع اليات لتحقيق "صفقة القرن"، ونحن رفضناه بالأجماع الوطني.

وقال حمادة في مقابلة مع وكالة سبوتنيك في موسكو: "على الصعيد الأميركي هناك هجمة أميركية جديدة في إطار صفقة ترامب من خلال دعوة مؤتمر وارسو. كما تعرفون نحن الفلسطينيون قاطعناه لأنه يهدف إلى وضع آليات لتحقيق صفقة القرن، ونحن رفضنا بالإجماع الوطني "صفقة القرن"، وإن كنا مختلفين حول كيفية مجابهتها". مضيفاً: "وارسو مؤتمر أميركي ليس من حقه بحث القضية الفلسطينية بمعزل عن رأي المؤسسة الوطنية الجامعة التي هي منظمة التحرير الائتلافية وتمثلها اللجنة التنفيذية".

وأضاف القيادي في الجبهة الديمقراطية: "نعتبر مؤتمر وارسو إذا أردنا وضعه في مواجهة حوار موسكو بأنه شكل من أشكال الرد الأميركي على أي محاولة لتوحيد الموقف الفلسطيني. ندعو الدول الشقيقة والصديقة التي ستحضر مؤتمر وارسو رفض الدخول في بحث الموضوع الفلسطيني من زاوية صفقة القرن، وتؤكد على حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره، دولة مستقلة كاملة السيادة على حدود 4 حزيران/ يونيو 1967 وعاصمتها القدس وحل قضية اللاجئين الفلسطينية بموجب القرار 194 الذي يكفل لهم حق العودة".



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورالحمداللهخلالجولةبمحاجرومقالعمحافظتيالخليلوبيتلحم
صورفعالياتجمعةغزةعصيةعلىالإنكساروالإنفصالعلىحدودالقطاع
صورصلاةالجمعةفيراحابالمسجدالأقصىالمبارك
صورمواقعأثريةفيبلدةسبسطيةشمالغربنابلسمستهدفةمنقبلالاحتلال

الأكثر قراءة