2019-02-18الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية »
2019-02-13 19:38:59

إصابات بالإختناق بقمع فعاليات "الإرباك الليلي" على حدود القطاع

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

أصيب عدد من الشبان الفلسطينيين بحالات إختناق بالغاز المسيل للدموع، مساء الأربعاء، جراء قمع قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي لفعاليات "الإرباك الليلي" المتواصلة على طول السياج الحدودي شرق وشمال قطاع غزة لليوم الرابع على التوالي ، بعد ان عُلقت في نوفمر الماضي.

وأفادت مصادر أمنية ومحلية بتوافد العشرات من الشبان الفلسطينيين إلى مناطق السياج الحدودي ببلدة خراعة شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع،  وشرق بلدتي بيت حانون وجباليا شمال القطاع ، وفي منطقة  "قلبة أبوسمرة" غرب بلدة بيت لاهيا أقصى شمال القطاع، للمشاركة في فعاليات "الإرباك الليلي".

وذكرت المصادر بان قوات الاحتلال أطلقت الأعيرة النارية وقنابل الغاز المسيل للدموع تجاه الشبان المشاركين بفعاليات "الإرباك الليلي"، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بحالات إختناق جراء استنشاق الغاز، وجرى علاجهم ميدانيا، فيما لم يبلغ عن وقوع إصابات بالأعيرة النارية.

وقالت المصادر ان الشبان قاموا باشعال إطارات المركبات وأطلقوا المفرقعات الصوتية وصافرات إنذار وأنوار الليزر وسط ترديد الأغاني الثورية عبر مكبرات الصوت، فيما حاول عدد من الشبان قص أجزاء من السياج الحدودي شمال قطاع غزة.

وقال موقع "حدشوت 24" العبري إن الشبان الفلسطينيين ألقوا 19 قنبلة أنبوبية وعبوة متفجرة على قوات جيش الاحتلال بالقرب من السياج جنوب قطاع غزة، دون وقوع إصابات .

وإستؤنفت فعاليات "الإرباك الليلي"، بمناطق السياج الحدودي بقطاع غزة هذا الأسبوع، بعد أن عُلقت في نوفمبر الماضي، عقب تفاهمات تهدئة غير معلنة توصلت إليها حركة "حماس" و الاحتلال الإسرائيلي عبر وساطات مصرية وقطرية وأممية.

 وتهدف وحدات "الإرباك الليلي" من خلال فعالياتها إلى إبقاء جنود الاحتلال وسكان مستوطنات "غلاف غزة" في حالة استنفار دائم على حدود القطاع لاستنزافهم وإرباكهم، وذلك ضمن فعاليات مسيرات العودة وكسر الحصار التي انطلقت في نهاية مارس الماضي، للمطالبة بعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى قراهم ومدنهم التي هجروا منها عام 1948، ورفع الحصار عن قطاع غزة.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورقواتالاحتلالتخليبالقوةمنزللعائلةأبوعصبفيعقبةالخالديةبالقدس
صورجنينمسرحيةالقنديلالصغيرانتجتعام1993وممثلوالمسرحيةاستشهدواجميعاوأعيدانتاجهاتخليدالذكراهم
صوربيتلحممجموعةمنالصموالبكميتعلمونفنالفسيفساعلىيدالخبيرخلدونالبلبول
صوراصطياد60سمكةقرشقبالةسواحلخانيونس

الأكثر قراءة