المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2019-02-13 22:11:59

حماس والجهاد ترفضان المؤتمرات السياسية المشبوهة

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

رفضت حركتا حماس والجهاد الإسلامي، مساء الأربعاء، محاولات الولايات المتحدة الأمريكية الالتفاف على الحق الفلسطيني عبر المؤتمرات السياسية المشبوهة مثل مؤتمر وارسو.

وقال حازم قاسم المتحدث باسم حركة حماس “إن حق شعبنا الفلسطيني بكامل أرضه ومقدساته، وحقه بالعيش بحرية وكرامة، تقرره الجماهير الثائرة على أرض فلسطين”.

وأضاف “لن تستطيع أي جهة أو مؤتمر أو تجمع الانتقاص من حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة والعادلة، مؤكدا أن الحقوق الفلسطينية سينتزعها شعبنا ومقاومته برغم التحديات التي تحيط بالقضية الفسطينية”.

وشدد المتحدث باسم حركة حماس أن “اسرائيل ستبقى هي العدو المركزي للأمة، ولا يمكن أن تكون جزءاً طبيعياً منها ، لأنها قائمة على اغتصاب الأرض الفلسطينية العربية”، وقال “الاحتلال هو مصدر التهديد الحقيقي لأمن المنطقة واستقرارها”.

بدوره، قال مصعب البريم الناطق الاعلامي باسم حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين إن الهدف من مؤتمر وارسو إعادة انتاج لخط التسوية في مسارات إقليمية ودولية بهدف تشريع وجود الاحتلال في قلب الأمة وتقديمه كحليف بالتزامن مع اختراع عداء وهمي بين مكونات الأمة يستفيد منه الاحتلال مستنزفا لطاقات ومقدرات المنطقة”.

وثمن البريم كل المواقف الوطنية الرافضة لمؤتمر وارسو ومخرجاته، مؤكدا على حق الشعب وقيادته في الدفاع عن القضية الفلسطينية.

وقال “الرفض الوطني لهذه المشاريع من قبل جميع المكونات السياسية يعكس حالة من الوحدة الوطنية الحقيقية تمنح شعبنا مزيدا من الأمل في مواجهة التعثر السياسي لإنهاء الانقسام”، داعيا إلى استثمار هذه الفرصة التاريخية لإنقاذ الشعب الفلسطيني وقضيته.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورالحمداللهخلالجولةبمحاجرومقالعمحافظتيالخليلوبيتلحم
صورفعالياتجمعةغزةعصيةعلىالإنكساروالإنفصالعلىحدودالقطاع
صورصلاةالجمعةفيراحابالمسجدالأقصىالمبارك
صورمواقعأثريةفيبلدةسبسطيةشمالغربنابلسمستهدفةمنقبلالاحتلال

الأكثر قراءة