المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » القدس
2019-02-13 23:23:38

بدون سابق انذار.. بلدية الإحتلال في القدس تهدم منزل المواطنة فريال جعابيص

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

 قامت قوة كبيرة من شرطة الإحتلال وحرس حدوده ترافقها الجرافات والبلدوزرات وبدون سابق انذار يوم امس الثلاثاء بهدم منزل المواطنة فريال جعابيص في منطقة دير السنة/ جبل المكبر بالقدس المحتلة ،بعد ان قامت بحصار المنطقة وتطويقها .

والمنزل المذكور تبلغ مساحته 100متر مربع ،وهو مسكون منذ خمسة شهور ، ويأوي تسعة انفار فبالإضافة للسيدة فريال واولادها يعيش في البيت ابن شقيقها وزوجته وطفله الصغير،والبيت مبني منذ تسعة شهور.
وقد رفضت بلدية الإحتلال الطلب الذي تقدمت به العائلة من اجل ترخيص البيت،ولتفاجىء بهدم البيت وبدون سابق انذار،وقدم هدم البيت على أغلب محتوياته من أثاث واجهزة كهربائية،حيث لم تمهلهم قوات الإحتلال سوى عشرة دقائق ...وهدمه يعني تشريد هذه العائلة التي لا يوجد لها أي مأوى اخر،وبما يترك الأطفال واهاليهم في العراء في البرد القارص والشتاء.
ومما تجدر الإشارة اليه ان بلدية الإحتلال أجبرت عدة مواطنين من جبل المكبر على هدم بيوتهم بأيديهم في إطار الإستهداف لجبل المكبر، وتدعو السيدة فريال،وهي أرملة منذ عام 2003 المؤسسات الدولية والحقوقية والإنسانية للقيام بزيارة البيت المهدوم،لكي يطلعوا على حجم الدمار والتخريب الذي خلفته جرافات وبلدوزرات الإحتلال .
وتقول السيدة فريال بأن سياسة هدم المنازل،هي سياسة ممنهجة من قبل بلدية الإحتلال التي ترفض منح المواطنين المقدسيين التراخيص اللازمة مما يضطرهم للبناء غير المرخص،وبالتالي فرض الغرامات الباهظة عليهم ومن ثم هدم بيوتهم.
 
 



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورصلاةالعشاوالتراويحفيرحابالمسجدالاقصىالمبارك
صوراشتيةخلالمشاركتهفيالإفطارالجماعيلأسرالشهدافيرامالله
صورمسيرةفيراماللهإحتجاجاعلىقرارالبوندستاغضدحركةالمقاطعة
صورأطفاليمرحونفينبععينالسلطانبأريحاهربامنشدةالحر

الأكثر قراءة