2019-02-18الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » صحافة إسرائيلية
2019-02-14 00:23:04

"واللا" : إيران شيدت موقعا في القنيطرة لرصد تحركات الجيش الإسرائيلي في الجولان

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

ذكر تقرير لموقع "واللا" الإلكتروني العبري، أن القصف الإسرائيلي الذي استهدف مواقع في محافظة القنيطرة السورية مؤخرا، تم فيه قصف مواقع شيدتها إيران بهدف مراقبة تحركات عناصر الجيش الإسرائيلي في الجانب الذي يخضع للسيطرة الإسرائيلية من الجولان المحتل.

وذكر التقرير أن "دبابات إسرائيلية قصفت مواقع في بلدة جباتا الخشب في منطقة القنيطرة السورية، وبالتحديد قصفت موقعا يطلق عليه تسمية الشحار، الذي يبعد عدة كيلومترات" من خط فض الاشتباك بين سوريا وإسرائيل. وأضاف الموقع الإلكتروني أن "نشطاء حزب الله وقوات إيرانية قاموا بتشييد هذا الموقع القريب من الحدود الإسرائيلية بهدف مراقبة تحركات الجيش الإسرائيلي في هضبة الجولان، والحديث يدور عن مراقبة مباشرة على بعد عدة كيلومترات من السياج الحدودي بشكل مخالف لكافة التعهدات الروسية لإبعاد القوات الإيرانية وقوات حزب الله عن الحدود مع إسرائيل".

وتابع التقرير "هذا الموقع يسمح للإيرانيين إمكانية جمع معلومات عن نشاطات وتحركات الجيش الإسرائيلي، وتحديد نقطة هدف مفترضة لإمكانية استهداف هذه القوات بالمستقبل". ووفق التقرير فإنه تم تدمير هذه المواقع.

ونقل التقرير عن مصادر إسرائيلية رفيعة المستوى قولها إن هذا الموضوع سيكون على جدول أعمال لقاء نتنياهو وبوتين قريبا. وأكد المسؤولون أنه من المفترض أن تعمل روسيا على إبعاد هذه القوات 80 كيلومترا عن الحدود مع إسرائيل. ورفض متحدث للجيش الإسرائيلي التعقيب على التقرير الذي نشره موقع "واللا" الإلكتروني.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورقواتالاحتلالتخليبالقوةمنزللعائلةأبوعصبفيعقبةالخالديةبالقدس
صورجنينمسرحيةالقنديلالصغيرانتجتعام1993وممثلوالمسرحيةاستشهدواجميعاوأعيدانتاجهاتخليدالذكراهم
صوربيتلحممجموعةمنالصموالبكميتعلمونفنالفسيفساعلىيدالخبيرخلدونالبلبول
صوراصطياد60سمكةقرشقبالةسواحلخانيونس

الأكثر قراءة