المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » صحافة إسرائيلية
2019-02-14 00:12:26

غانتس يهاجم نتنياهو على خلفية إعلان الأخير عن الضربة العسكرية في سوريا

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

هاجم رئيس حزب "حصانة لإسرائيل" بيني غانتس،رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، قائلًا، " إنه كسر سياسة الغموض في كل ما يتعلق بالأنشطة الأمنية"، وأضاف مخاطبًا إياه، "رئيس الوزراء نتنياهو، كلانا وطنيان، والآن نتنافس أحدنا مقابل الآخر".

وطالب غانتس نتنياهو في مؤتمر رؤساء الأركان لحزبي "حصانة لإسرائيل" و "تيلم"، يوم الأربعاء، بالتوقف عن نشر أنشطة الجيش الإسرائيلي، وقال "هناك فعل واحد يجب ان يمنع منعًا باتًا، وهو انتهاك الوضع الأمني والتفاخر في العمليات السرية للجيش الإسرائيلي"، وجاء ذلك بعد أن أكد نتنياهو، الثلاثاء، أن إسرائيل هاجمت سوريا يوم الاثنين.

وأضاف غانتس أن "مثل هذه الأعمال يمكن أن تعرض جنود الجيش الإسرائيلي للخطر، وقد استخدم نتنياهو هذه الأعمال والقضايا الأمنية للدعاية الانتخابية، وان استخدام قدسية قضايانا الأمنية بغرض حملته الانتخابية هي خط احمر يجب انهاؤه".

وأشار غانتس إلى عدة تصريحات أدلى بها نتنياهو خلال الأسابيع الماضية، ومن ضمنها التي كشف فيها قبل توجه نتنياهو إلى المؤتمر الدولي في وارسو، وتأكيده أن الضربة التي شُنت في القنيطرة في سوريا الإثنين، قد نفّذها الجيش الإسرائيلي، على الرغم من ان الجيش حافظ على الغموض.

وفي وقت لاحق أشار نتنياهو بنفسه "ان ما نفعله هو محاولة دفع إيران الى خارج سوريا، نحن مجبرين على فعل هذا وسنتابع ذلك، هناك وضوح في السياسة والعمل، نحن لا نخفيها عن أي شخص".

ورد حزب "الليكود" برئاسة بنيامين نتنياهو، على هجوم غانتس لنتنياهو، "آخر من يحق له التحدث في هذا الأمر هو بيني غانتس، لأنه من قال بأنه يعرض أرواح مقاتلي "وحدة جولاني" للخطر من أجل الفلسطينيين".

ويشار الى ان المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية أفيحاي مندلبليت طالب نتنياهو عدم استخدام صور الجنود في الدعاية الانتخابية، وطالبه بإزالة الصور التي نشرها مع الجنود فورا من شبكات التواصل الاجتماعي، مضيفا "يجب التوقف عن استخدام الجنود كجزء من الدعاية الانتخابية، ومحو جميع مقاطع الفيديو مع جنود الجيش الإسرائيلي الذين كانوا على شبكات التواصل الاجتماعي منذ 9 كانون الثاني/ يناير".

وكشفت مواقع عبرية ان نتنياهو احترم القرار وقام بالفعل بإزالة بعض مقاطع الفيديو والصور من صفحته على مواقع التواصل الإجتماعي.

يذكر ان نتنياهو سخر الثلاثاء، من قرار المستشار القضائي للحكومة بمنعه من استخدام جيش الدفاع وجنوده في الحملة الانتخابية، وكان قد نشر شريط فيديو لمنتقديه قبل مغادرته إلى قاعدة حيفا العسكرية، وقال "اود كثيرًا ان آخذكم ولكن لديكم بعض المبادئ الغربية، فلا يمكنكم التقاط الصور مع الجنود".



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صوروقفةتضامنيةمعالأسرىالمضربينعنالطعامفيسجونالاحتلالبنابلس
صورالاحتلاليهدممنزلالشهيدعمرأبوليلىفيبلدةالزاويةبسلفيت
صورقبةالصخرةالمشرفةكماتظهرمنمنطقةمكاوربمدينةمادباالأردنية
صورالمواطنيعقوبالنتشةيصنعالزجاجالمزخرفبالطريقةالتقليديةفيالخليل

الأكثر قراءة