المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2019-02-14 11:36:04

جمعية رعاية اسر المعاقين الفلسطينية تنفذ مشروع "كويتنا حياة" لتحسين جودة حياة المعاقين الفلسطينيين

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

نفذت جمعية رعاية أسر المعاقين الفلسطينية في مدينة رفح، اليوم الخميس، مشروع "كويتنا حياة" لتحسين مستوى العيش للمعاقين في قطاع غزة عبر توفير مساعدات وأجهزة طبية وخدمات صحية.

واشتمل المشروع الممول من "الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية" في دولة الكويت، على توزيع أدوات مساعدة وكراسي كهربائية متحركة وعادية ووكرات وعكاكيز ومهام طبية وأجهزة تنفس اصطناعي وأجهزة لقياس السكر وضغط الدم وأجهزة شفط البلغم والحفاظات ومكملات غذائية، بالإضافة الى مضادات حيوية ومراهم وغيرها من الادوية الضرورية لهذه الشريحة.

وقالت رئيس مجلس إدارة جمعية رعاية اسر المعاقين هبة عدوان، ان نحو 400 معاقاً من قطاع غزة استفادوا من المشروع المميز.

وأضافت عدوان في حديث للصحافين على هامش حفل التوزيع الذي تم في مقر الجمعية غرب مدينة رفح، ان احتياجات المعاقين في قطاع غزة كبيرة جداً وتحتاج الى تظافر الجهود من كل المؤسسات.

وأكدت عدوان ان "المشروع" النوعي سيحسن كثيراً من جودة حياة المعاقين المستفيدين من المشروع، بالإضافة الى عوائلهم التي تجد صعوبات بالغة في توفير الحد الأدنى من احتياجات هؤلاء.

وعبرت عدوان عن عميق شكرها للهيئة الخيرية الإسلامية العالمية في دولة الكويت، الممولة للمشروع كما عبرت عن شكرها وعرفانها العظيم للكويت أميراً وحكومة وشعباً على سخائهم وعطائهم المتدفق دوماً للشعب الفلسطيني.

وقالت عدوان ان الكثير من المشاريع التي تنفذها جمعيتها وجمعيات أخرى في قطاع غزة هي بتمويل كويتي سواء تمويل حكومي او مؤسساتي و"هذا يعكس الحرص الكبير لدولة الكويت على مصلحة الشعب الفلسطيني ودعم شرائحه الضعيفة"، مشيرة الى مشروع توزيع الزي والمستلزمات المدرسية الذي نفذته جمعيتها بتمويل من الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية في الكويت قبل ثلاثة أسابيع واستفاد منه 500 طالب من مرضى السرطان وذوي الإعاقة، بالإضافة مشروعي إعادة تأهيل منازل المعاقين والانارة الامنة.

واستعرضت عدوان الظروف القاسية والصعبة التي تمر بها شريحة المعاقين في قطاع غزة والتي تتزايد اعدادها يوماً بعد يوم بسبب الحروب والاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورفعالياتجمعةغزةعصيةعلىالإنكساروالإنفصالعلىحدودالقطاع
صورصلاةالجمعةفيراحابالمسجدالأقصىالمبارك
صورمواقعأثريةفيبلدةسبسطيةشمالغربنابلسمستهدفةمنقبلالاحتلال
صورالاحتلاليجبرأهاليالاغوارالشماليةعلىإخلامساكنهملتنفيذتدريباتعسكرية

الأكثر قراءة