2019-06-24الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » صحافة إسرائيلية
2019-02-19 22:24:28

قيود على عمليات إطلاق النار تجاه المتظاهرين على حدود قطاع غزة

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

فرض جيش الاحتلال الاسرائيلي قيود على عمليات إطلاق النار تجاه المتظاهرين السلميين المشاركين في مسيرات العودة وكسر الحصار، وذلك في أعقاب عملية القنص الأخيرة التي نفذتها المقاومة الفلسطينية على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وحسب تقارير عبرية، انتقد جنود وقادة في جيش الاحتلال بشدة سياسات ولوائح إطلاق النار على المتظاهرين الفلسطينيين على طول الحدود عند السياج الحدودي مع قطاع غزة.

وذكر موقع "واللا" العبري، بأن جنود جيش الاحتلال أبدوا اعتراضاً على تقييد عمليات إطلاق النار على حدود قطاع غزة ووجهوا انتقادات شديدة وحادة لقيادتهم.

ونقل الموقع على لسان أحد القادة في لواء المظليين قوله "عندما نطلب من القادة فوقنا السبب قيل لنا أن هناك تقييم جديد للوضع وهذه هي المبادئ التوجيهية يجب التقيد بها ، في بعض الحالات يجب أخذ موافقة قائد الكتيبة في عمليات القنص".

في الوقت الذي كانت هناك انتقادات مماثلة بين القوات المدرعة حيث أوضح أحد القادة أنه في بداية النشاطات على حدود غزة كانت التعليمات في السابق الرد مباشرة إذا أصيب جندي أو على أي حادث مماثل وقصف مواقع مراقبة حماس.

واستدرك قائلاً: "لكن في الآونة الأخيرة تم تشديد التعليمات وطلب من الجنود الحصول على موافقة القادة من أجل فتح النار كما حدث يوم الأحد بعد إصابة جندي لواء الناحل بجروح بواسطة من عبوة ناسفة.

في حين يقول الجنود إنه منذ نيران القناصة التي ضربت خوذة الضابط وأصيب في رأسه أنهم يشعرون بأن الفلسطينيين أصبحوا يأتون إلى السياج مع مزيد من الشجاعة والجرأة والثقة حيث لم يرد الجيش بقوة كبيرة على الحادثة.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورأبومازنيترأساجتماعاللجنةالمركزيةلحركةفتح
صورعرضغنائيللفنانحمزةنمرةضمنفعالياتمهرجانوينعرامالله
صورقمعفعالياتجمعةالأرضمشللبيععلىحدودغزة
صورمهرجانجبرضررلـ40منعوائلشهداالانقسامبغزة

الأكثر قراءة