2019-03-19الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2019-03-10 20:58:39

جبهة التحرير الفلسطينية تحيي ذكرى ابو العباس في صور

صور - وكالة قدس نت للأنباء

أحيت جبهة التحرير الفلسطينية ذكرى أمينها العام الشهيد القائد محمد عباس (أبو العباس) وذلك في قاعة مركز الشباب الفلسطيني في مخيم برج الشمالي في صور، بحضور ممثلين عن الأحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية والمؤسسات والفعاليات وأعضاء المجلس البلدي لبلدة برج الشمالي والإتحادات واللجان الشعبية والمكاتب النسوية وحشد كبير من جماهير الشعب الفلسطيني.

دينا عباس
بدأ اللقاء بالوقوف دقيقة صمت عن أرواح الشهداء مع النشيدين اللبناني والفلسطيني، ثم قامت عريفة اللقاء دينا عباس، التي قالت إننا "نفتقد شخصا كان له الحضور الأبرز في كل مناسبة .. وفي كل لقاء" وكان يشدد على "التمسك بالثوابت الوطنية ... إنه الرفيق القائد عباس دبوق الجمعة" وقالت "نجتمع اليوم لنحتفي بذكرى إستشهاد قائد صلب وحدوي قومي وطني عربي ... الأمين العام لجبهة التحرير الفلسطينية محمد عباس أبو العباس الذي أغتيل في سجون الإحتلال الأمريكي في العراق" واستذكرت عباس دلال المغربي وجيفارا غزة "اللذين استشهدا في شهر آذار ... وأن شهر آذار هو شهر المرأة والأم والمعلم موجهة التحية لكل إمرأة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة".

أبو عبد الله
الكلمة الأولى كانت كلمة منظمة التحرير الفلسطينية ألقاها ابو عبدالله أمين سر قيادة فصائل المنظمة وحركة فتح في صور الذي رحب بالحضور قائلا "تحية الثورة .. تحية فلسطين باسم منظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح أتقدم بالتحية والتقدير وأنحني غجلالا وإكبارا لعظمة الشهداء والى من نجتمع لأجله الأمين العام لجبهة التحرير الفلسطينية أبو العباس. واضاف ظنوا "أنه بإستشهاده سينتهي نضال جبهة التحرير الفلسطينية" وقال "أن طريق التحرير مليئة بالحواجز ونحن مصممون على المضي قدما و سنواصل المسير الذي خطه الرئيس الشهيد ياسر عرفات حتى اقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس، فمن مخيم الشهداء تحية الى الأخوة والأخوات المرابطون في القدس، مضيفا أنه في شهر آذار مليئ بالانتصارات مهنئا المعلم في عيده والمراة في يومها".

كامل حيدر
الكلمة الثانية كانت كلمة الأحزاب الوطنية اللبنانية ألقاها كامل حيدر عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي اللبناني فقال حيدر "منذ خمسة عشر عاما أستشهد القائد الفلسطيني أبو العباس على يد العدوان الاميركي في العراق الذي كان فارسا وقائدا ومناضلا ثوريا مميزا تروى سيرته الى جانب الكبار والعمليات النوعية الناجحة خير دليل حيث أذاقت الهزيمة للعدو وما يتمتع به في العمق الثوري لشخصية ابو العباس الذي لم ينحني ولم يساوم"، مستذكرا "روح الشهيد القائد عباس الجمعة رفيق درب الشهيد ابو العباس، مضيفا "نحن نشهد اليوم عدوانا من قبل الولايات المتحدة على فنزويلا ولن ينفع لا الحصار ولا العقوبات ولا مؤامرات التطبيع لتصفية القضية الفلسطينية" .

وختم بالقول "أن مواجهة هذا المشروع الأميركي والرجعي العربي لا يكون إلا بوحدة الشعب الفلسطيني وفصائله وإنهاء الإنقسام الفلسطيني ووفاء لشهدائنا جميعا وفي ذكرى فارس فلسطين الوفي دائما لفلسطين وشعبها ووفاء منكم للشهيد ابوالعباس وعهدا عليكم وانتم في نهجه الثوري ان يكون منطلقا ويد بيد نحو مقاومة عربية شاملة من اجل تحرير فلسطين، مختتما بتوجيه التحية "لذكرى الشهيد ابو العباس ولشهداء الثورة الفلسطينية ولشهداء جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية وللاسرى وللجرحى" معاهدا "معا نبقى ونستمر على مبادىء ابو العباس وثورة مستمرة حتى تحرير فلسطين وتحرير الارض والانسان.

أبو محمد خالد
ختاما كانت كلمة جبهة التحرير الفلسطينية ألقاها أبو محمد خالد أمين سر منطقة صور وعضو اللجنة المركزية للجبهة فقال "في الذكرى الخامسة عشر لإستشهاد الرفيق القائد الوطني والقومي أبو العباس الذي أستشهد في زنازين الإحتلال الأميركي للعراق لا بد ان نستذكر رفيقنا القائد الشهيد عباس دبوق الجمعة الذي كان يحيي الذكرى معنا فالف تحية لروح شهيدنا ابو اسامة ابن هذا المخيم البار والى كل الشهداء" وأضاف "في اذار محطات مشرقة في مسيرتنا الفلسطينية ورفيقنا القائد ابو العباس طوع البحر والبر والجو من خلال العمليات البطولية وفي آذار استعاد ثوارنا الكرامة العربية" مضيفا "ها هم أسرانا البواسل يواجهون العدو بكل عناد، ونحن من هنا ومن موقع المسؤولية ندعو الجميع الى نبذ الخلافات والعمل باخلاص الى انهاء الانقسام والحفاظ على منظمة التحرير الفلسطينية كيانا سياسيا للكل الفلسطيني" ودان خالد "عملية التطبيع المجاني من قبل بعض الأنظمة العربية وقرار الحكومة البريطانية الذي وصف حزب الله بالارهاب ومحاولة اغتيال المناضل احمد حلس، وختم "في هذه الذكرى الخالدة نجدد العهد والوفاء بالاستمرار على خطى رفيقنا وقائدنا الشهيد ابو العباس حتى تحرير الارض والانسان".



مواضيع ذات صلة