المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2019-03-11 14:11:41

بوليتكنك فلسطين تفوز بجائزة أفضل بحث في المؤتمر الرابع في تكنولوجيا المعلومات

الخليل - وكالة قدس نت للأنباء

عن مسار معالجة الصور في عاصمة المملكة المتحدة..

فازت جامعة بوليتكنك فلسطين بجائزة أفضل بحث في المؤتمر الرابع في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICICT2019) عن مسار معالجة الصور، حيث عقد المؤتمر في جامعة برونل في لندن بمُشاركة باحثين من عدة دول أوروبية وعالمية.

حيث حصل البحث المقدم من الدكتور محمد ابوطه على جائزة أفضل بحث عن الأبحاث المُقدمة في مسار معالجة الصور والذي يتناول تشفير الصور المنقولة مباشرة من أنظمة المراقبة وضمان وصولها بشكل آمن. حيث يتم نقل الصور إلى خوادم الحوسبة عن بعد من خلال العديد من الشبكات ثم تحليلها باستخدام أنظمة التحليل الخاصة لذلك؛ لإتاحة التعرف على الكائن.

حيث يتلخص الهدف من هذه الورقة العلمية في تأمين نقل الصورة من أنظمة المراقبة الحية ومنع التعديل عليها خلال عملية الإرسال إلى الخوادم، وفي استخدام تقنية تحليل الصور للتعرف على الكائن.

والجدير بالذكر بأنّ هذا النوع من الجوائز يمنح للباحثين الذين يقدمون إسهامات علمية مُتميذزة، وتقديراً لأبحاثهم التي تستهدف حل المشكلات العلمية والتكنولوجية ذات الأثر الاجتماعي والاقتصادي، ولتعزيز روح المُنافسة بين الباحثين مما يسهم في إثراء البحث العلمي وتطوره.

حيث يأتي هذا البحث من ضمن مجالات الأمن السّيبرانيّ وهو عبارة عن مجموع الوسائل التكنولوجيّة والتّقنيّة والإداريّة الّتي يتمّ استخدامها؛ لمنع الاستخدام غير المصرّح به، وسوء استغلال البيانات؛ وذلك بهدف ضمان توافر واستمراريّة عمل نظم المعلومات، وتعزيز حماية وسريّة وخصوصيّة البيانات الشّخصيّة، واتّخاذ جميع التّدابير اللازمة لذلك.

في ظل التزايد الكبير في الهجمات الإلكترونيّة والبرامج الخبيثة، برزت الحاجة بشكل جدّيّ لتحقيق سبل الأمن والحماية لبيانات المستخدمين العاديين، وحتّى الشّركات العامّة والخاصّة، لقد برز مصطلح الأمن السّيبرانيّ بشكل واضح في هذه الأيام، ويعزى ذلك

ارتباطنا بالأنظمة الحاسوبيّة في جميع مجالات الحياة العمليّة والاجتماعيّة؛ فقد أصبح استخدام الإنترنت متداخلًا في جميع المجالات والتّطبيقات من أبسطها، نحو: إرسال رسالة أوإيميل، إلى أكثرها أهمية، نحو:التّجارة الإلكترونيّة، والعمليّات المصرفيّة والماليّة.

والجدير بالذكر أنّ هذا البحث مشترك بين جامعة بوليتكنك فلسطين وباحثين من جامعة ستراسبورغ، جامعة ليل وجامعة نانت في فرنسا.

رابط المؤتمر:

https://icict.co.uk/index.php



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورموائدالإفطارفيساحاتالمسجدالأقصى
صورمواطنونيحتشدونللحصولعلىشوربةمجانيةللأفطارفيرمضانبحيالشجاعيةشرقغزة
صورمقاومونمنكتائبالقساموسراياالقدسعلىثغورغزة
صورعائلاتتفطرقربأنقاضمنزلفيغزةدمرهالاحتلالخلالالتصعيدالأخير

الأكثر قراءة