2019-03-19الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية »
2019-03-11 18:40:55

الشيخ: حماس تكرس الانقسام مقابل "حفنة دولارات"

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

إتهم حسين الشيخ، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، رئيس الهيئة العامة للشؤون المدينة بالسلطة الفلسطينية، حركة حماس بالعمل على إيجاد صيغة حل دائمة تكرس الانقسام  الفلسطيني، مقابل "حفنة دولارات وبعض الامتيازات من سلطات الاحتلال ".كما قال

وكتب الشيخ عبر حسابه على موقع "تويتر" : نتنياهو يقول ادخال الأموال إلى حماس جزء من استراتيجية الحفاظ على الانقسام الفلسطيني!! وحماس على الملأ تعلن عن رغبتها في ايجاد صيغة حل دائمة تكرس الانقسام وتخلق حالة من الهدوء مقابل حفنة دولارات وبعض الامتيازات من سلطات الاحتلال !!!".

وجاء حديث الشيخ تعليقا على ما نقلته صحيفة "جيروسالم بوست" الإسرائيلية عن مصدر حضر الاجتماع الذي عقده حزب الليكود الإسرائيلي اليوم الاثنين، أن "رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو دافع عن سماح اسرائيل بتحويل الأموال القطرية بصورة منتظمة إلى غزة، وأن ذلك إنما يشكّل جزءا من استراتيجية أوسع نطاقا تهدف للإبقاء على الانقسام بين حركتي فتح وحماس."

وقال المصدر إن نتنياهو شرح خلال الاجتماع أن "السلطة الوطنية كانت فيما مضى تحوّل ملايين الدولارات لحماس في غزة، وأنه كان من الأفضل بالنسبة لإسرائيل أن تكون بمثابة القناة التي تحوّل من خلالها الأموال لغزة ضمانا لئلا تقع في يد الإرهاب".

وأضاف المصدر معيدا صياغة ما قالة نتنياهو: "والآن وبما أننا نشرف على تحويل الأموال، فإننا نعلم بأنها ستُصرَف على قضايا إنسانية".

وأضاف نتنياهو، "ينبغي على مَن يعارض قيام دولة فلسطينية أن يدعم تحويل الأموال لغزة، ذلك أن من شأن الإبقاء على الانفصال بين الضفة الغربية وغزة المساعدة على الحيلولة دون إنشاء دولة فلسطينية".



مواضيع ذات صلة