2019-03-18الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2019-03-12 00:48:02

الفتياني: غزة لن تغيب عن الحكومة وستعامل كأي محافظة

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

قال ماجد الفتياني امين سر المجلس الثوري لحركة فتح، ان رئيس الوزراء المكلف د. محمد اشتية بدأ فعليا مشاوراته لتشكيل الحكومة  الفلسطينية الجديدة، موضحا بان المشاورات مع الفصائل بهذا الشأن انتهت من خلال المهمة التي قامت بها اللجنة المكلفة بهذا الامر من قبل اللجنة المركزية لحركة فتح.

واوضح الفتياني في لقاء عبر تلفزيون "فلسطين" الرسمي بان د. اشتية بدأ مشاورات ضيقة لتشكيل الحكومة وسيستكمل مشاوراته بهذا الامر ، حيث سيكون هناك فريق من حركة فتح يساعد د. اشتية في هذه المهمة، وصولا الى تشكيل حكومة فلسطينية تقود هذه المرحلة.

وذكر الفتياني بان الشعب الفلسطيني ينتظر من حركة فتح ان تقدم الحكومة الجديد ، والتي ستكون فريق من الفدائيين، ونحن بحركة فتح سنعمل مع الحكومة حتى تقدم رسالتها الوطنية، بعيدا عن المحتوى الحزبي الضيق، ود. اشتية سيكون في خدمة شعبه الفلسطيني.

وتابع الفتياني " غزة لن تغيب عن الحكومة الجديدة ، وستعامل كأي محافظة من محافظات الوطن كالخليل ورام الله وجنين وغيرها (..) سنعمل على تعزيز صمود شعبنا في غزة، وتقديم كل ما يلزم شعنبا هناك، بالتزامن مع الضغط على حماس لانهاء الانقسام، الحكومة  ستكون امامها مهمات صعبة داخلية."

واضاف " كما كانت غزة حاضرة في عقل القيادة السياسية الفلسطينية وعلى رأسها ابو مازن وفي برامج حركة فتح، لن تغيب غزة عن البرنامج الخاص بهذه الحكومة الجديدة، ولن يغيب وزراء غزة عنها".

الى ذلك علق امين سر المجلس الثوري لحركة فتح على تصريحات رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو التي ذكر فيها بان "ارسال الاموال لغزة هو للحفاظ على الانقسام بين حركتي فتح وحماس" بالقول " ان الدعم المالي من اسرائيل لحركة حماس، هو تكريس للانقسام والانفصال (..) نتنياهو قدم براءة اختراع بعشرين مليون دولار، لحركة حماس، لتكريس الانقسام والانفصال، وذلك على حساب الهدوء الوطني".

واضاف "ألم تكن تنفق القيادة السياسية على قطاع غزة، وحماس تفرض الضرائب تحت مسميات مختلفة، للانفاق على قيادة الحركة، هذا بالاضافة الى الاموال التي كانت تأتي حماس من دولة اقليمية (..) حماس صادرت اموال الدولة ووزعتها على ابنائها، عبر توزيع الاراضي، وبالتالي هذا تضليل، فما يصلها من اموال يكفي للانفاق عليها لاعوام".

وقال الفتياني " صفقة القرن مصيرها الفشل، وحركة حماس والوسطاء الاقليميين يبنون امالا كبيرة على هذا المشروع، ولكن لن تنجحوا في سلخ غزة عن الجسم الوطني الفلسطيني، فبوادر فشل صفقة القرن بدأت تظهر".



مواضيع ذات صلة