2019-05-27الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية »
2019-03-12 00:27:29

مسؤول بـ"التعاون الإسلامي": المطلوب وحدة الصف الفلسطيني

الرباط - وكالة قدس نت للأنباء

دعا محمد قريشى نياس، الأمين العام لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، الفصائل الفلسطينية إلى المصالحة.

جاء ذلك في كلمة ألقاها نياس، يوم الإثنين، خلال افتتاح الاجتماع التاسع، للجنة فلسطين الدائمة لاتحاد مجالس منظمة التعاون الإسلامي، الذي يستمر حتى الخميس المقل، بالعاصمة المغربية، الرباط.

وقال قريشي، "المطلوب وحدة الصف، وندعو كافة الفصائل إلى المصالحة الوطنية، للاستجابة لتطلعات الشعب الفلسطيني".

وزاد المسؤول في منظمة التعاون الإسلامي قائلا إن "الصمود الفلسطيني الأبي يتواصل، أمام محاولات سلطات الاحتلال الهادفة إلى طمس الهوية الفلسطينية".

وتابع: "لا يمكن تصفية القضية الفلسطينية إلا بإقامة الدولة الفلسطينية، وعاصمتها القدس، وتتحرر كل فلسطين، وينعم الشعب بالأمن والاستقرار".

ويناقش الدول الأعضاء بالتعاون الإسلامي، في اجتماع اللجنة الدائمة، مستجدات القضية الفلسطينية، وتداعيات نقل السفارة الأمريكية إلى القدس والمصالحة الوطنية ووحدة الصف الفلسطيني، بحسب مراسل وكالة "الأناضول" التركية، الذي اطلع على جدول أعمال اللقاء.

واستعرض خالد المسمار، رئيس اللجنة السياسية في المجلس الوطني الفلسطيني، مستجدات الوضع في الساحة الفلسطينية، عقب افتتاح الاجتماع.

وقال المسمار إن "القدس تعاني تهويدا مستمرا، وغزة محاصرة، وصفقة القرن جريمة في حق شعبنا".

وزاد: "الإدارة الأمريكية أوغلت في انحيازها للكيان الاسرائيلي، وفقدت أهليتها لتكون الراعي للسلام في المنطقة، ومازالت تتغنى بحقوق الإنسان".

وتابع: "مقاطعة البضائع الصهيونية، وخاصة التي تنتج في المستوطنات، إنما هو تحدي للإرادة الدولية، ونحيي الدول العربية والاسلامية ودول الاتحاد الأوروبي التي تفعل قرارات المقاطعة".



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صوراشتيةخلالمشاركتهفيالإفطارالجماعيلذويالشهداوالأسرىبنابلس
صورصلاةقيامالليلفيالمسجدالأقصىالمبارك
صوراشتيةخلالمشاركتهبافطاراهاليالشهداوالاسرىفيالخليل
صورعصفورالشمسالطائرالوطنيلفلسطين

الأكثر قراءة