المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » الأسرى
2019-03-12 14:16:08

وقفة تضامنية مع الأسيرات في الخليل لمناسبة الثامن من آذار

الخليل - وكالة قدس نت للأنباء

شارك العشرات في وقفة تضامنية، اليوم الثلاثاء، على دوار ابن رشد وسط مدينة الخليل، دعما وإسنادا للأسيرات اللواتي يتعرضن للقمع والتنكيل من قبل إدارة سجون الاحتلال.

وشارك في الوقفة التي نظمتها لجنة الاسرى في إقليم "فتح" وسط الخليل ونادي الأسير، لجنة أهالي الاسرى وهيئة شؤون الأسرى والمحررين، وأهالي الأسرى وأسرى محررون وعدد من الشخصيات الرسمية والاهلية.

ورفع المشاركون في الوقفة، علم فلسطين، ويافطات كتبت عليها شعارات تحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسيرات، وأخرى تدعو مؤسسات المجتمع الدولي المنادية بحقوق الإنسان وخاصة حقوق المرأة إلى التدخل العاجل للإفراج عنهن.

وحمل المتحدثون خلال الوقفة حكومة الاحتلال وإدارة السجون المسؤولية الكاملة عن حياة الأسيرات والأسرى، موضحين أن إسرائيل تمارس أعمالها كدولة فوق القانون ولا تكترث بقواعد القانون الدولي، مطالبين العالم والمؤسسات الحقوقية والإنسانية بالتدخل الفوري والعاجل لوقف معاناة الاسيرات والأسرى وعائلاتهم بالإفراج عنهم جميعا ليعودوا الى بيوتهم ويحتضنوا أطفالهم وعائلاتهم.

وطالبوا بالعمل على تفعيل قضية الأسرى في ظل ما يمارس بحقهم من انتهاكات وتنكيل وإجراءات تعسفية من قبل حكومة الاحتلال، مشددين على أن الأسرى يستحقون الدعم والمساندة والوقوف إلى جانبهم حتى تحريرهم وفك قيدهم من سجون الاحتلال.



مواضيع ذات صلة