2019-05-21الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » القدس
2019-03-12 14:18:12
إغلاق جميع أبوابه..

محدث.. اعتقالات واعتداءات بالأقصى وإغلاق جميع أبوابه

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، أبواب المسجد الأقصى المبارك، واعتقلت 5  شبان و3 سيدات.

واقتحمت أعداد كبيرة من قوات الاحتلال الخاصة المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة وسط أجواء شديدة التوتر تسود المسجد المبارك.

وقالت مصادر مقدسية، إن نفذت حملة اعتقالات واعتداءات بالجملة على المصلين عقب احتراق مكتب لشرطة في ساحة قبة الصخرة بسبب إطلاق مفرقعات باتجاه المكتب حسب ادعاء الاحتلال .

وقال مسؤول العلاقات العامة والإعلام في الأوقاف الاسلامية فراس الدبس، إن قوات الاحتلال الخاصة اقتحمت مسجد قبة الصخرة واعتدت على رئيس حراس المسجد الاقصى، وعدد من العاملين في المسجد، وأشاعت أجواء من الهلع بين صفوف النساء والأطفال في المسجد.

وأضاف أن قوات الاحتلال دفعت بتعزيزات عسكرية واسعة الى المسجد، وداهمت مسجد قبة الصخرة واعتدت على النساء ومرجعياتٍ دينية مقدسية من بينها الشيخ واصف البكري، وإحدى الحارسات.

وقالت مصادر محلية في القدس إن طلاب مدرسة ثانوية الأقصى الشرعية لم يتمكنوا من مغادرة المدرسة من بابي الأسباط وحطة بعد اغلاقهما من الاحتلال.

كما أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، باب العامود (أشهر أبواب القدس القديمة) وسط انتشار واسع لقوات الاحتلال وعناصر وحداتها الخاصة.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال أغلقت باب العامود بشكل مفاجئ، عقب الأحداث التي وقعت في المسجد الأقصى المبارك، واعتدائها على المصلين هناك.

أدى عشرات المقدسيين صلاة العصر اليوم، في ساحة الغزالي أمام المسجد الأقصى المبارك من جهة باب الأسباط، وفي باب الناظر "المجلس"، بسبب إغلاق الاحتلال أبواب المسجد المبارك واخلائه حتى من العاملين فيه.

وقالت مصادر محلية، إن شرطة الاحتلال تتمركز الآن على أبواب المصلى القبلي داخل "الأقصى"، في حين تنتشر قوات الاحتلال في كل أرجاء المسجد وعلى أبوابه الرئيسية "الخارجية".

وفي تطور لاحق، أكد عدد من المصلين أن الحريق الذي اندلع في مركز شرطة الاحتلال داخل المسجد الأقصى كان مفتعلا ومُبيّتاً، ولفتوا إلى أن الفيديوهات المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي تؤكد هذه الحقيقة.

بدوره قال مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين، اليوم الثلاثاء، إن مسؤولية الدفاع عن المسجد الأقصى المبارك هي مسؤولية عربية إسلامية وليست حكرا على المصلين فيه وعلى الأوقاف الإسلامية في مدينة القدس المحتلة.

وأضاف في مؤتمر صحفي عقد في مقر وزارة الإعلام بمدينة رام الله، اليوم الثلاثاء، بمشاركة الأرشمندريت الأب عبد الله يوليو عضو المجلس الوطني، راعي الروم الكاثوليك برام الله، ووكيل وزارة الإعلام يوسف المحمود، أن ما تتعرض له دائرة الأوقاف والمقدسيين من الاحتلال واعتقال موظفين مكلفين بعملهم وابعادهم عن المسجد الأقصى، طالت رئيس مجلس الأوقاف الشيخ عبد العظيم سلهب و160 مبعدا من المقدسيين، تعكس خطورة ما يتعرض له المسجد الأقصى.

 



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورأبومازنأثنالقاأميرقطرالشيختميمبنحمدفيالدوحة
صوراشتيةيشاركفيالافطارالجماعيلقرىالأطفالSOSفيبيتلحم
صورإفطارللمواطنينفيباحاتالمسجدالاقصىالمبارك
صورأطفاليحفظونالقرنالكريمخلالشهررمضانفيغزة

الأكثر قراءة