المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » القدس
2019-03-12 17:55:19

اصابات واعتقالات بقمع وقفة احتجاجية على إغلاق الأقصى

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

أصيب ستة فلسطينيين واعتقل 3 آخرين إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، مئات المواطنين الذين اعتصموا قرب باب الأسباط أحد أبواب القدس القديمة احتجاجا على إغلاق المسجد الاقصى المبارك، بعد افتعال حادثة إحراق مغفر شرطة تابع للاحتلال.

وأفادت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني بأن طواقمها تعاملت مع ٦ إصابات بالاعتداء بالضرب والكسور نقل ٥ منهم للمستشفى في الاحداث المحيطة بالمسجد الاقصى، فيما جرى اسعاف مصابين آخرين ميدانيا من قبل الطواقم.

واعتدت قوات الاحتلال على الطواقم الطبية قرب باب الاسباط بالقدس المحتلة ومنعتهم من التواجد في المكان، واعتقلت ثلاثة منهم، من بينهم مسؤول المقدسات في إقليم حركة فتح في القدس الحاج عوض السلايمة.

وذكرت جمعية الهلال الاحمر، بأنه تم الاعتداء على الطواقم الطبية وطردها من محيط باب الاسباط وساحة الغزالي لدى قيامها بعملها الإنساني في تقديم العلاج للمصابين جراء اعتداءات الاحتلال.

وكانت عدد من سيارات الاحتلال دخلت إلى باحات المسجد الاقصى المبارك عبر باب الاسباط، لأسباب لا يعلمها احد، بعد أن اغلق الاحتلال المسجد بالكامل وطرد كل المتواجدين فيه، إضافة الى طرد موظفي الاوقاف الإسلامية بعد الاعتداء عليهم



مواضيع ذات صلة