2019-05-20الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » القدس
2019-03-12 19:50:25

فيديو الفلسطينيون يؤدون الصلاة قبالة باب الأسباط والاحتلال يواصل اغلاق الاقصى

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

  أدى عشرات المواطنين الفلسطينيين صلاة العشاء الليلة في الشارع الرئيسي قبالة باب الأسباط، في ظل اغلاق الاحتلال الإسرائيلي المتواصل للمسجد الأقصى المبارك، وفرض حصار عسكري عليه ومحيطه.

واعتدت قوات شرطة الاحتلال على المصلين  اثناء الصلاة وحاولت منعهم من ادائها في ساحة الغزالي بباب الأسباط، مّا اضطرهم الى الصلاة على الأسفلت في الشارع الرئيسي، كما أدى عدد آخر من المواطنين الصلاة أمام المسجد الأقصى من جهة باب الناظر "المجلس".

 ونقلت سيارات اسعاف تابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني 5 إصابات الى المشافي للعلاج، بينما اعتقل الاحتلال أربعة مواطنين بينهم عضو لجنة إقليم حركة فتح في القدس عوض السلايمة بعد الاعتداء عليهم بالضرب.

وكان المواطنون أدوا صلوات العصر والمغرب في الشوارع القريبة من أبواب المسجد المبارك، خاصة في منطقة باب الأسباط، فيما منعت قوات الاحتلال رفع الأذان ثلاثة أوقات من الأقصى.

يذكر أن قوات الاحتلال، أغلقت اليوم الثلاثاء، أبواب المسجد الأقصى المبارك كافة، واعتقلت 5  شبان و3 سيدات.

واقتحمت أعداد كبيرة من قوات الاحتلال الخاصة المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، كما اقتحمت مسجد قبة الصخرة واعتدت على رئيس حراس المسجد، وعدد من العاملين فيه، وأشاعت أجواء من الهلع بين صفوف النساء والأطفال، واعتدى على المصلين والحراس.

فيما أصيب ستة مواطنين واعتقل ثلاثة آخرين إثر قمع قوات الاحتلال، مساء اليوم، مئات المواطنين الذين اعتصموا قرب باب الأسباط أحد أبواب القدس القديمة احتجاجا على إغلاق المسجد الاقصى المبارك، بعد افتعال حادثة إحراق مغفر شرطة تابع للاحتلال.

كما اعتدت قوات الاحتلال على الطواقم الطبية قرب باب الاسباط بالقدس المحتلة ومنعتهم من التواجد في المكان، واعتقلت ثلاثة منهم، من بينهم مسؤول المقدسات في إقليم حركة فتح في القدس الحاج عوض السلايمة

 



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورعشراتاللافيؤدونصلاتيالعشاوالتراويحبالأقصى
صورموائدالإفطارفيساحاتالمسجدالأقصى
صورمواطنونيحتشدونللحصولعلىشوربةمجانيةللأفطارفيرمضانبحيالشجاعيةشرقغزة
صورمقاومونمنكتائبالقساموسراياالقدسعلىثغورغزة

الأكثر قراءة