2019-03-19الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » القدس
2019-03-12 20:15:07

شرطة الاحتلال تعلن إعادة فتح ابواب الاقصى غدا الاربعاء

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

أعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، عن إعادة فتح أبواب المسجد الأقصى صباح غد الأربعاء أمام المصلين في أعقاب اغلاقه بذريعة القاء عبوة حارقة على غرفة للشرطة أدت إلى إصابة شرطي بصورة طفيفة.

وذكرت شرطة الاحتلال في بيان انها "بعد انتهائها من تقييم خاص للوضع قرر قائد الشرطة في القدس عن فتح الحرم القدسي أمام المصلين والزوار صباح الأربعاء".

وأضافت "انها في اطار التحقيقات بعد إلقاء العبوة الحارقة والقاء حجارة نحو مركز الشرطة، قامت باعتقال قاصرين على علاقة مباشرة مع الحادث وستقوم بعرضهما أمام المحكمة غدا الأربعاء".

وأدى عشرات المواطنين الفلسطينيين، صلاة العشاء الليلة في الشارع الرئيسي قبالة باب الأسباط، في ظل اغلاق الاحتلال الإسرائيلي المتواصل للمسجد الأقصى المبارك.

وكان عشرات المواطنين الفلسطينيين أدوا صلوات العصر والمغرب والعشاء في الشوارع القريبة من أبواب المسجد المبارك في ظل اغلاق الاحتلال الإسرائيلي المتواصل للمسجد، خاصة في منطقة باب الأسباط، كما منعت قوات الاحتلال رفع الأذان ثلاثة أوقات من الأقصى.
يذكر أن قوات الاحتلال، أغلقت اليوم الثلاثاء، أبواب المسجد الأقصى المبارك كافة، واعتقلت 5  شبان و3 سيدات.

واقتحمت أعداد كبيرة من قوات الاحتلال الخاصة المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، كما اقتحمت مسجد قبة الصخرة واعتدت على رئيس حراس المسجد، وعدد من العاملين فيه، وأشاعت أجواء من الهلع بين صفوف النساء والأطفال، واعتدى على المصلين والحراس.

فيما أصيب ستة مواطنين واعتقل ثلاثة آخرين إثر قمع قوات الاحتلال، مساء اليوم، مئات المواطنين الذين اعتصموا قرب باب الأسباط أحد أبواب القدس القديمة احتجاجا على إغلاق المسجد الاقصى المبارك، بعد افتعال حادثة إحراق مغفر شرطة تابع للاحتلال.

كما اعتدت قوات الاحتلال على الطواقم الطبية قرب باب الاسباط بالقدس المحتلة ومنعتهم من التواجد في المكان، واعتقلت ثلاثة منهم، من بينهم مسؤول المقدسات في إقليم حركة فتح في القدس الحاج عوض السلايمة



مواضيع ذات صلة