2019-06-26الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2019-03-12 21:09:27

"خضوري" و"الثقافي التركي" يوقعان اتفاقية تعاون وشراكة

طولكرم - وكالة قدس نت للأنباء

وقعت جامعة فلسطين التقنية خضوري ممثلة بعميد التنمية وخدمة المجتمع د. معن الخطيب، والمركز الثقافي التركي ممثلاً بالملحق الثقافي التركي لدى دولة فلسطين والمدير العام للمركز أ. ريها ارمم جو، اتفاقية تعاون وشراكة في القضايا الثقافية، بحضور رئيس الجامعة أ.د. نور الدين أبو الرب، ومدير مكتبه أ. محمود كميل، وكادر عمادة التنمية وخدمة المجتمع، وطاقم وحدة العلاقات العامة والاعلام، ووفد المركز الثقافي التركي المرافق الذي ضم مدير المركز في رام الله عبد القادر سطيح.

وتنظم الاتفاقية إطار التعاون والشراكة بين الطرفين، وتنص على عقد دورات تدريبية في عدة مجالات أبرزها فن الطهي التركي، والرسم والفنون، وتنظيم الورش والندوات التي تعزز التقارب والتبادل الثقافي بين المجتمعين الفلسطيني والتركي.

وأكد أ. د. أبو الرب على أهمية توسيع قاعدة الشراكة القائمة بين الجامعة وتركيا، في الأصعدة الثقافية والأكاديمية والبحثية كافة، وخاصة فيما يتعلق بتنفيذ برامج التبادل الأكاديمي والطلابي، وتأسيس مركز لتعليم اللغة التركية في الجامعة.

بدوره أشار د. الخطيب إلى أن هذه الاتفاقية تأتي ضمن سلسلة من الاتفاقيات التي وقعتها العمادة، بهدف استقطاب الخبرات الدولية في مختلف التخصصات، والانفتاح على المجتمع الدولي، بهدف تعزيز كادر الجامعة وطلبتها، وإثراء مخرجات الورش التدريبية التي تنظمها العمادة.

من جانبه أعرب أ. جو عن سعادته بتوقيع الاتفاقية، والشراكة مع جامعة خضوري، التي تدرس ضمن برامجها الأكاديمية تخصص التصنيع الغذائي، وتسعى إلى تطوير التعليم المهني والتقني في فلسطين، موضحاً أن اتفاقية الشراكة الموقعة لبين الطرفين، سيتم العمل على تطويرها، وصولاً إلى تحقيق أهدافها.

وعلى هامش توقيع الاتفاقية، نظمت عمادة التنمية وخدمة المجتمع بالتعاون مع مطعم تنورين في طولكرم، فعالية حول المطبخ التركي قام خلالها الشيف التركي العالمي عمر اكور، ومساعده شوقي دليتش، بتحضير وجبة " اكباب علي نازك" والحلوى التركية، بهدف تعريف الحضور بالمطبخ التركي الذي يشكل جزءاً مهماً من الثقافة التركية، بحضور الشف الفلسطينية جمانة حسن التي بدورها قامت بتقديم مداخلات ومقاربات حول الطبق التركي الذي تم تقديمه، ومقارنته مع الأكلات الفلسطينية المشابهة.

 



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صوراللافيشاركونفيمسيرةبغزةرفضالورشةالبحرين
صوروقفاتأمامالسفاراتالأمريكيةفيأوروبارفضالصفقةالقرنوورشةالبحرين
صورمسيرةوسطمدينةنابلسمنددةبصفقةالقرنوورشةالبحرين
صورقمعمسيرةرافضةلورشةالبحرينوصفقةالقرنعندالمدخلالشماليلبيتلحم

الأكثر قراءة