2019-06-26الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2019-03-12 22:03:31
بعد تصريحات السيناتور الأمريكي غراهم بضرورة بسط سيادة إسرائيل على الجولان..

عريقات إلى صناع القرار العرب ، ماذا بعد ؟

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

قال الدكتور صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ان السيناتور  الامريكي ليندسي غراهام يقول انه سيعمل على اعتراف بلاده بسيادة إسرائيل على الجولان العربي السوري المحتل .

 وتساءل عريقات ماذا بعد؟؟   على صناع القرار فى العالم العربي الإدراك ان امن اسرائيل قد يتطلب بسط سيادة اسرائيل على عواصمهم . لم يعد هناك قانون دولي.

وأضاف أن الدفاع عن وجهة النظر الفلسطينية أصبحت تعتبر أما هجوما على إدارة ترامب أو شكلا من أشكال مناهضة السامية ، أو عند البعض عنتريات.

وقال أن حملة التحريض الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني ، مرة كل ٦٦ ثانية .اذا لم يفتح هذا عيون لشرفاء فى العالم ، فما الذى سوف يفتحها ، لا القوى العظمى ولا العظماء من المحامين أو الأغنياء يستطيعون طمس الشمس .

وكان ليندسي غراهام، السيناتور الأمريكي المقرب من الرئيس دونالد ترامب، قد زار مرتفعات الجولان المحتلة، امس الإثنين، وتعهد بالعمل من أجل أن تعترف واشنطن بسيادة إسرائيل على المرتفعات الاستراتيجية.

ويهدف تعهد غراهام إلى دعم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي رافقه في الجولة، قبل الانتخابات التي ستجري في إسرائيل في 9 أبريل/ نيسان المقبل.

ويسعى نتنياهو منذ فترة إلى اقناع الولايات المتحدة وغيرها من الدول بالاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان والتي احتلتها من سوريا في حرب 1967.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صوراللافيشاركونفيمسيرةبغزةرفضالورشةالبحرين
صوروقفاتأمامالسفاراتالأمريكيةفيأوروبارفضالصفقةالقرنوورشةالبحرين
صورمسيرةوسطمدينةنابلسمنددةبصفقةالقرنوورشةالبحرين
صورقمعمسيرةرافضةلورشةالبحرينوصفقةالقرنعندالمدخلالشماليلبيتلحم

الأكثر قراءة