المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2019-03-12 23:48:40

العمادي يلتقي مدير عمليات 'أونروا' في مكتبه بغزة

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

التقى السفير محمد العمادي، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، ماتياس شمالي، مدير عمليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، اليوم الثلاثاء في مكتبه بغزة.

وأطلع السفير العمادي ماتياس على سير العمل في المشاريع القطرية، موضحا له أوجه صرف منحة الأمير تميم بن حمد آل ثاني "منحة الإغاثة الإنسانية لسكان قطاع غزة، والبالغ قيمتها 9 مليون دولار، وما ستغطيه من جوانب إنسانية وإغاثية عاجلة.

وناقشا آخر التطورات والمستجدات فيما يتعلق بأزمات قطاع غزة، كما قدم العمادي الشكر لماتياس على الجهود التي تبذلها "أونروا" لتقديم الدعم اللازم لسكان قطاع غزة، موصيا بضرورة حث المجتمع الدولي على استمرار دعمه للوكالة للتخفيف من الأزمة الإنسانية التي يعيشها سكان القطاع.

وقد أكد الطرفان على ضرورة التواصل والتنسيق الدائم لاستمرار المشاريع من أجل التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني، والذي أصبح يعيش ظروفاً غاية في الصعوبة والوضع اللا إنساني.

يُذكر أن السفير محمد العمادي وقّع أمس الاثنين خلال مؤتمر صحفي عقده بغزة، اتفاقية لتوريد الوقود اللازم لتشغيل المستشفيات والمراكز الحكومية بغزة بقيمة 500 ألف دولار أمريكي، مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، بالتنسيق مع "أوتشا".

إلى ذلك، شكر السفير القطري الرئيس الفلسطيني محمود عباس تخصيصه قطعة أرض في غزة لإقامة مقر اللجنة القطرية.

وقال العمادي في تصريح لوكالة "سوا" المحلية إن الأرض المخصصة لبناء مقر اللجنة القطرية في غزة، جاءت بموافقة الرئيس عباس، وبقرار خطي منه شخصيا.

وأوضح العمادي أن الأرض التي يتم بناء مقر اللجنة القطرية عليها، تقع خارج حدود مهبط الرئيس الراحل ياسر عرفات، مؤكدا اعتزاز بلاده برمزية المهبط والشهيد القائد أبو عمار.

ولفت إلى أن طائرة الرئيس أبو عمار لا تزال موجودة في مكانها، مبينا أن دولة قطر لن تمس أي شخصية وطنية فلسطينية، "بل بالعكس تعتز بذلك".

 

 

 

 



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صوراللافيؤدونصلاتيالعشاوالتراويحفيرحابالأقصى
صوراطفاليسبحونفيبحرغزةهربامنالحرالشديد
صورمواطنونيسبحونفيعينفرعاالمهددةبالمصادرةمنقبلالاحتلالفياذناقربالخليل
صورمواطنونيشاركونالدفاعالمدنيفياخمادالنيرانالتيالتهمتاراضيهمبجبالقباطيةجنوبمدينةجنين

الأكثر قراءة