المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية »
2019-03-13 17:52:18

ابو هولي: محاولات الغاء تفويض الاونروا ستبوء بالفشل وسنبقى نناضل للحفاظ على وجودها

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين الدكتور احمد ابو هولي ان تحرك منظمة التحرير الفلسطينية مع الأونروا يأتي في إطار حشد الدعم المالي والسياسي من أجلِ الحفاظ على وجودها حتى إيجاد حل عادل وشامل لقضية اللاجئين، مشددا على أن العام 2019 عام مصيري وهام ومليء بالتحديات التي تواجه قضية اللاجئين ومحاولات تصفيتها من قبل الادارة الامريكية وحكومة الاحتلال الاسرائيلي عبر انهاء عمل الأونروا والغاء تفويضها الممنوح لها بالقرار 302 واستبدالها بالمفوضية السامية لشؤون اللاجئين .

وخلال كلمته في حفل تكريم 40 طالبة من حافظات القرآن الكريم نظمته مدرسة بنات المغازي الإعدادية (أ) اليوم الأربعاء، تحت عنوان "روح وريحان لحافظات القرآن" بمخيم المغازي وسط قطاع غزة بحضور مدير منطقة شرق الوسطى التعليمية لدى الأونروا د. رائد عدوان  ومجلس أولياء الامور المركزي وممثلي عن اللجان الشعبية في المخيمات والوجهاء والمخاتير والشخصيات الاعتبارية وممثلين عن الفصائل  الفلسطينية، اضاف أبو هولي ان "تفويض الاونروا سينتهي في ايلول القادم وان التصويت لتجديد التفويض سيكون في شهر تشرين ثاني بعد اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة  لتمديد عملها لثلاث سنوات جدد حتى نهاية عام 2022 .

واكد على ان محاولات الغاء تفويض الاونروا ستبوء بالفشل وسنبقى مع الأونروا داعمين لها وسنناضل معها من اجل الحفاظ على وجودها مهامها وخدماتها المقدمة للاجئين الفلسطينيين ولن نتركها وحيدة امام المؤامرات الرامية الى تصفيتها، لافتا الى ان الأونروا مؤسسة اممية يجب الحفاظ عليها وان حمايتها وتامين الدعم المالي لميزانيتها هي مسؤولية الأمم .

د.أبو هولي تابع قائلا: "نَحنُ شُركاء مع وكالة الغوث التي كانت على مدار أكثر من سبعين عام خيرُ صديق للشعب الفلسطيني ، وان بوصلة الصراع ستبقى دائما نحو اعدائنا ونحو كل المتآمرين على حقوقنا ونحو من يريد أن ينهي عمل الاونروا ويمحو وجودها عبر ت تجفيف مواردها المالية وتفكيكها ونقل صلاحياتها للدول المضيفة او الى المفوضية السامية ".

وشكر د. ابو هولي كل القائمين على هذا الحفل المميز  الذي يكرم كوكبة من حفظة كتاب الله من طلبة مدارس الاونروا والذي يعكس حرص الادارة المدرسية في مدارس الأونروا بأبنائنا الطلبة، لافتا الى ان هذا الحفل بهذه الكوكبة المتميزة  تؤكد على ان  الأجيال القادمة من اللاجئين ستكون بخيرِ رغم كل المؤامرات التي تُحاك ضدها وهي الاجيال التي ستحمل امانة التحرير والحفاظ على الحقوق والثوابت .

واعرب مدير منطقة شرق الوسطى التعليمية رائد عدوان في كلمته عن فخره واعتزازه بمدرسة المغازي الاعدادية (أ) وبطواقمها الادارية والتدريسية على هذا الانجاز الكبير بتخريج  40 طالبة تكنوا من حفظ  كتاب الله  داعيا الادارات المدرسية ان تحذو حذوها .

ومن جهتها  دعت مديرة المدرسة المغازي غادة عوض الأهالي إلى الاستمرار في تشجيع بناتهن على قراءة القرآن وحفظه وتدبره والعمل بما جاء به مقدمة شكرها لمن ساهم في انجاح هذا الحفل .

وفي ختام الحفل تم توزيع دروع تكريم على الطالبات الحفاظات لكتاب الله كما  تم تكريم الدكتور ابو هولي من قبل المجلس المركزي الأعلى لأولياء الأمور تقديرا لجهوده في خدمة اللاجئين والمخيمات ومواقفه الداعمة للأونروا .



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صوراللافيؤدونصلاتيالعشاوالتراويحفيرحابالأقصى
صوراطفاليسبحونفيبحرغزةهربامنالحرالشديد
صورمواطنونيسبحونفيعينفرعاالمهددةبالمصادرةمنقبلالاحتلالفياذناقربالخليل
صورمواطنونيشاركونالدفاعالمدنيفياخمادالنيرانالتيالتهمتاراضيهمبجبالقباطيةجنوبمدينةجنين

الأكثر قراءة