المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية »
2019-03-13 19:42:37

عريقات يعلق على اسقاط صفة "الاحتلال": هل يعتقدون اننا فقدنا عقولنا؟

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

علق الدكتور صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، على اسقاط تقرير صدر عن وزارة الخارجية الأميركية مصطلح "المناطق المحتلة" عن الضفة الغربية وقطاع غزة وهضبة الجولان السوري.

وقال عريقات في تغريدة عبر "تويتر" : وزارة الخارجية الأمريكية "تسقط اصطلاح محتلة ، عند الإشارة للضفة والقدس وقطاع غزة والجولان ، فى تقرير حقوق الانسان ".

وأضاف عريقات قائلا : اعترفوا بالقدس عاصمة لإسرائيل ، نقلوا السفارة ، اغلقوا القنصلية ، اغلقوا مكتب المنظمة ، شرعنوا الاستيطان ، وبعد ذاك يقولون للتغيير فى سياستنا .هل يعتقدون اننا فقدنا عقولنا؟

واسقط تقرير صدر عن وزارة الخارجية الأميركية، اليوم الأربعاء،  مصطلح "المناطق المحتلة" عن هضبة الجولان السوري وقطاع غزة والضفة الغربية.

وحسب رويترز، غيرت الخارجية الأميركية وصفها المعتاد لمرتفعات الجولان، من "التي تحتلها إسرائيل" إلى "التي تسيطر عليها إسرائيل"، في تقريرها السنوي العالمي لحقوق الإنسان.

كما لم يشر قسم منفصل من التقرير خاص بالضفة الغربية وقطاع غزة، وهما منطقتان احتلتهما إسرائيل إلى جانب مرتفعات الجولان في حرب عام 1967، إلى أن تلك الأراضي "محتلة" أو "تحت الاحتلال".

وبرر مسؤول بالوزارة التغيير الجديد، قائلا في تصريح لوكالة "رويترز" إن "كلمة محتلة لم تستخدم لأن تقرير الخارجية ركز على حقوق الإنسان وليس القضايا القانونية".

 



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورالرئيسعباسيجتمعمعالعاهلالأردني
صورصلاةالعشاوالتراويحفيرحابالمسجدالاقصىالمبارك
صوراشتيةخلالمشاركتهفيالإفطارالجماعيلأسرالشهدافيرامالله
صورمسيرةفيراماللهإحتجاجاعلىقرارالبوندستاغضدحركةالمقاطعة

الأكثر قراءة