المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2019-03-13 21:56:27

اشتية: التطبيع مع إسرائيل نسف للمبادرة العربية

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني المكلف الدكتور محمد اشتية ، على أن أي خطوة عربية للتطبيع مع إسرائيل هي نسف للمبادرة العربية.

وقال د.اشتية في حديث لقناة "روسيا اليوم" اليوم الأربعاء، إن "أية علاقة عربية مع إسرائيل خارج إطار مبادرة السلام العربية هي جرف لهذه المبادرة."

وحول مشاورات تشكيل حكومته، قال د.اشتية :" المشاورات لتشكيل الحكومة بدأت مع كل الفصائل، ومن لا يريد المشاركة بشريا، نريده أن يشارك ذهنيا، في برنامج الحكومة الجديدة".

وقال إن الحكومة المقبلة ستضم كافة أطياف الشعب الفلسطيني وسيكون فيها كل الفصائل ومن غزة والضفة والقدس،  ورسالة التكليف تشكل الأساس لبرنامج الحكومة مستقبلا"، مشددا على التمسك بقطاع غزة، والعمل على إنهاء الانقسام والتحضير للانتخابات.

وحول زيارته إلى غزة قريبا، قال د.اشتية "سأذهب إلى قطاع غزة، عندما يصبح الوقت متاحاً لذلك ، وأنا لا أذهب  إلى غزة بزيارة، هذه بلدنا وهم أهلي، سنذهب نحن وغزة إلى القدس". وقال "لن نتخلى عن مسوؤلياتنا تجاه أهلنا في قطاع غزة".

وحول الأزمة المالية التي تعاني منها السلطة الفلسطينية، قال د.اشتية" أدرك أنني كلفت بهذه المهمة في توقيت صعب(..) لايوجد حلول سحرية، ولا أعمل بعبقرية الرجل الواحد، إنما كل الفصائل والمجتمع ستساعد للنهوض".

وقال " سنضع الخطة لمعالجة كل الاحتقانات التي جرت، وسنضع الخطط التي ستساعدنا في معالجة الازمة المالي، فهناك حرب مالية أمريكية إسرائيلية علينا، والفلسطيني الذي أخذ 50 % من راتبه، قبل لأنه يعلم أن هذا جزء من تعزيز صمود الموقف السياسي".



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورصلاةالجمعةفيرحابالمسجدالأقصىالمبارك
صورسامريونيحجونالىجبلجرزيمبنابلسفينهايةعيدالفسح
صورحركةالمجاهدينتحتفلبتخريجكتيبةعسكريةفيغزةبذكرىانطلاقتهاالـ18
صوروقفةتضامنيةمعالأسرىالمضربينعنالطعامفيسجونالاحتلالبنابلس

الأكثر قراءة