2019-06-26الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » صحافة إسرائيلية
2019-03-13 19:27:50

الجيش الإسرائيلي يزعم: الكشف عن شبكة سرية لحزب الله في الجولان

وكالات - وكالة قدس نت للأنباء

زعم الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء، كشفه عن وحدة عسكرية وأمنية، سرية تابعة لحزب الله، تعمل على جمع المعلومات، والتموضع العسكري للحزب، في منطقة الجولان.

وبحسب وسائل الإعلام العبرية، زعم الجيش الإسرائيلي، أن معظم أعضاء الوحدة يسكنون في الشق السوري من هضبة الجولان، وخططوا للقيام بعمليات ضد أهداف إسرائيلية من هناك، في حال وقوع حرب مع حزب الله.

ووفقا للاعلام العبري فقد جند حزب الله مؤخرا، العشرات من سكان القرى في الجولان السوري، ضمن وحدة قتالية يرأسها علي موسى عباس دقدوق، المعروف بأبي حسين ساجد، إذ تهدف الوحدة إلى تنفيذ هجمات وعمليات ضد أهداف إسرائيلية.

ونقلت وسائل الاعلام العبرية عن الناطق باسم الجيش الإسرائيلي قوله إن ما يسمى بملف وحدة الجولان، ما زال في مراحلة الأولى، حيث تم إنشاء الوحدة من خلال الاعتماد على أطر حزب الله الأخرى القائمة في سورية ولبنان، بالإضافة إلى بنية تحتية ووحدات في الجيش السوري وسكان سوريين في الطرف السوري. 

وأشارت إلى أن نشاط وحدة "ملف الجولان"، تركز على معرفة طبيعة منطقة هضبة الجولان، والقيام بتجميع المعلومات الاستخبارية عن إسرائيل، وأن غالبية عناصر الوحدة تم تدريبهم على يد حزب الله، على كافة الوسائل القتالية، على حد زعم الناطق باسم الجيش .

 

 



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صوراللافيشاركونفيمسيرةبغزةرفضالورشةالبحرين
صوروقفاتأمامالسفاراتالأمريكيةفيأوروبارفضالصفقةالقرنوورشةالبحرين
صورمسيرةوسطمدينةنابلسمنددةبصفقةالقرنوورشةالبحرين
صورقمعمسيرةرافضةلورشةالبحرينوصفقةالقرنعندالمدخلالشماليلبيتلحم

الأكثر قراءة