2019-03-19الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2019-03-14 11:34:41

النضال الشعبي تعزي حزب التجمع التقدمي الوحدوي المصري برحيل المفكر نبيل زكي

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

بعثت جبهة النضال الشعبي الفلسطينية برقية تعزية الى حزب التجمع التقدمي الوحدي المصري،بوفاة  الكاتب والصحفي اليساري والقيادي في الحزب الاستاذ نبيل زكي، رئيس مجلس إدارة جريدة الأهالي والمتحدث الرسمي باسم حزب التجمع، وأمين الشؤون السياسية له، ورئيس تحرير جريدة الأخبار الأسبق، الذي وافته المنية بعد صراع مع المرض.

وقالت الجبهة  ببرقية التعزية التي وجهها عضو مكتيها السياسي محمد العطاونة الى رئيس الحزب سيد عبد العال،وقيادة حزب التجمع التقدمي الوحدوي، لقد تلقينا ببالغ الحزن نبأ وفاة المفكر المناضل الاستاذ نبيل زكي الذي كان له تاريخ حافل في النضال بالحركة الوطنية التقدمية المصرية والعربية، وأسهم على نحو بارز في نشر الصحافة الوطنية التقدمية ،بإسم الامين العام للجبهة د. أحمد مجدلاني واعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية  نتقدم منكم بأحر التعازي والمواساة القلبية ، ولجميع أعضاء ومناصري الحزب ، ولعائلة الفقيد .

وتابعت لقد خسر العالم العربي قيمة فكرية واعلامية  كبيرة بوفاة المناضل زكي الذي خاض رحلة حافلة بالنضال والعطاء، وخاض معارك صحفية وسياسية من أجل العدالة والحرية والدفاع عن الطبقات المتوسطة والفقيرة في مصر، ونتمنى لكل أحبة الراحل وعائلته ورفاقه الصبر والسلوان، ولكم من بعده طول البقاء.

والجدير ذكره أن نبيل زكي من مواليد أغسطس عام 1934، حيث درس الفلسفة في جامعة القاهرة، والتحق أثناء دراسته بالحركة اليسارية المصرية، وفصائلها المناضلة ضد الاحتلال البريطاني، وجرى اعتقاله في الحملة على اليسار المصري عام 1959 حيث قضي في السجن خمس سنوات ،وعمل زكي بعد الإفراج عنه في جريدة المساء ثم في صحيفة الأخبار، حيث كان واحداً من ألمع المحررين الصحفيين والكتاب والمترجمين في الشؤون الدولية، ليتولي رئاسة القسم الخارجي بعد ذلك قبل أن ينتقل إلى العمل بجريدة الأهالي.



مواضيع ذات صلة