2019-03-25الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2019-03-14 14:30:59

قلقيلية: حفل تكريم حفظة القران الكريم، وافتتاح مختبر علمي

قلقيلية - وكالة قدس نت للأنباء

افتتح اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية ووكيل وزارة الاوقاف والشؤون الدينية حسام ابو الرب معرض العلوم والحديقة الارشادية بعنوان" بصمة ابداع"  في مدرسة الاناث الشرعية بمدينة قلقيلية.

وخلال اللافتتاح ثمن المحافظ جهود القائمين على المعرض واكد ان مثل هذه النشاطات رافد مهم لتطوير المدارس الشرعية وتشجيع الاقبال عليها، منوها الى ان وزارة الاوقاف قدمت الكثير لمدارس التعليم الشرعي وكلية الدعوة الاسلامية، داعيا الى تطوير الكلية لتصبح جامعة للعلوم الاسلامية.

وفي سياق متصل نظمت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية حفل تكريم للمشاركين المتفوقين في مسابقتي تاج الوقار ومسابقة قرآني رفيق حياتي والمتعلقات بحفظ القرآن الكريم، وذلك اليوم في دار محافظة قلقيلية بحضور رسمي وشعبي.

وفي كلمته أكد حسام أبو الرب وكيل وزارة الأوقاف في كلمته نيابة عن وزير الأوقاف على أهمية هذه المبادرة القرآنية والتي تنظم المسابقات المنطلقة من توجه الوزارة الإستراتيجي في بناء الانسان المسلم الوسطي والمعتدل الذي ينطلق في حركته داخل المجتمع من خلال قيم القرآن  وأخلاقه، الامر الذي يعمل على إيجاد وتكريس حالة السلم الأهلي في داخل المجتمع الفلسطيني الرافض دوما لجميع حالات التعصب والتطرف.

 واشار أبو الرب الى ما يتعرض له المسجد الأقصى من انتهاكات واعتداءات والتي اصبحت تشكل منهجاً يومياً مدروساً بهدف السيطرة على المسجد بكافة مساحته التي تتجاوز 144دونما بقليل، وما افتعاله لعدد من المبررات الواهية لاقتحامه واغلاق بواباته بل ومنع الأذان والصلوات بداخله الا دليل وبرهان على هذا، مؤكداً بأن هذا كله سيفشل في ظل الإرادة الفلسطينية، الشعبية والرسمية تحت قيادة رئيس الدولة محمود عباس، المتمسك بوصايا الشهداء وثوابت مشروعنا الوطني، لمنع تكريس خطط الاحتلال وسوائب مستوطنيه في المسجد الاقصى بشكل خاص ومدينة القدس على وجه العموم.

وفي نهاية كلمته ابلغ ابو الرب الفائزين بالمسابقة بإهدائهم عمرة تقدمة من وزارة الاوقاف بناء على قرار سماحة الشيخ يوسف ادعيس وزير الأوقاف والشؤون الدينية، بالاضافة إلى اعتماد هذه المسابقة كمسابقة رسمية  سنوية لوزارة الاوقاف في قلقيلية.

من جهته عبر العميد حسام ابو حمدة نائب المحافظ عن فخر محافظة قلقيلية باستضافة هذا الاحتفال، مشيدا بحفظة القران الكريم واصفا اياهم باصحاب الهامات العالية، ودعا الى التمسك بكتاب الله وسنة رسوله لان القران فيه الفلاح والنجاح والنصر، لافتا الى انه في كل عام هناك حفظة للقران الكريم وهذا يدل عن صحوة لدى الشباب، وقال " ونحن في هذه الظروف العصيبه نحتاج لان نكون موحدين لمواجهة اعداء الشعب الفلسطيني وفي مقدمتهم الادارة الامريكية ممثلة بترامب، واضاف ان الشعب الذي يقدم الشهداء والاسرى والجرحى وحفظة القران الكريم لن ينكسر ولن يستسلم"، شاكرا وزارة الاوقاف على دورها الحاضن لكافة النشاطات الدينية الوسطية وهذا ما سعت لترسيخة دائما.

بدوره رحب عدنان سعيد مدير عام مديرية الاوقاف بالذين حضروا لتكريم حفظة القران الكريم، وقدم تعريفا بمسابقتي تاج الوقار والقران رفيقي في حياتي، مشيرا الى ان وزارة الاوقاف تولي اهمية لدور القران الكريم، شاكرا للداعمين دعمهم وفي مقدمتهم اللواء رافع رواجبة محافظة قلقيلية، كما اشاد بجهود القائمين على تدريس القران الكريم، حاثا الاهالي الدفع بابنائهم لحفظ القران الكريم.

وأكد براهيم نزال رئيس لجنة دور تحفيظ القرآن الكريم على اهمية القرآن الذي هو دستور حياه ونجاة للمسلمين، مستعرضا نشأة لجنة دعم دور القران الكريم التي تهتم بدعم ٦٥ مركز، مشيرا الى  التعاون الوثيق مع وزارة الاوقاف، مطالبا بتحويل دار القران الكريم المركزية الى أكاديمية لتحفيظ القران الكريم.



مواضيع ذات صلة