المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية »
2019-03-14 13:40:25

المالكي: كلمة الرئيس في تونس ستتناول تفاصيل الأزمة المالية للسلطة

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

قال وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي انه وبتعليمات من الرئيس محمود عباس فانه سيتم متابعة قضية المطالبة بالتحكيم الدولي مع اسرائيل فيما يتعلق باقتطاع الاموال من المقاصة الفلسطينية، بالتزامن مع استمرار اجراء اتصالات مع العديد من الدول لبحث الاليات المناسبة في كيفية تعويض الاموال المقتطعة.

واضاف المالكي في حديث لاذاعة "صوت فلسطين" الرسمية، ان كلمة الرئيس عباس خلال القمة العربية المقرر عقدها نهاية الشهر الحالي في تونس ستتناول الازمة المالية للسلطة الوطنية بكثير من التفاصيل.

الى ذلك أكد المالكي على اهمية لقائه مع الامين العام لجامعة الدول العربية احمد ابو الغيط امس في القاهرة حيث اطلعه على الوضع المالي للسلطة الوطنية بعد اقتطاع اسرائيل اموال المقاصة الفلسطينية.

واشار المالكي الى انه تم الاتفاق خلال اللقاء على كيفية ان تأخذ الازمة المالية للسلطة الوطنية الحيز التي تستحقه من اهتمام ومتابعة من قبل الدول المشاركة في القمة العربية.

ونوه المالكي الى ان ابو الغيط اكد متابعة هذا الموضوع وارسال رسائل صباح الاحد القادم لحث العرب على الالتزام بدعم شبكة الامان المالية مشيرا الى ان الدول العربية امامها الان فرصة كي توفي بالتزاماتها المالية وتؤكد مدى حرصها على حماية المشروع الوطني الفلسطيني.

وتابع: "اننا وابناء شعبنا، سندافع عن أنفسنا في حماية المقدسات والمطلوب من الدول العربية، أن توفي بالتزاماتها ضمن الحد الأدنى، حتى تواصل السلطة والقيادة عملها".

وأضاف المالكي ان شبكة الامان المالية التي يتم الحديث عنها تصل إلى 100 مليون دولار شهرياً، متوقعا عدم توفيرها بالكامل، مما يجعلنا بحاجة إلى الاقتراض من البنوك.

واوضح المالكي ان ما يتم تحويله من أموال المقاصة يصل إلى 160 أو 170 مليون دولار، مؤكدا ؤكدا اننا لا زلنا بحاجة إلى اتخاذ مزيد من التدابير التقشفية والاستقراض من البنوك وان هذه الاجراءات وغيرها سيتم متابعتها بتعليمات من الرئيس.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صوراللافيؤدونصلاتيالعشاوالتراويحفيرحابالأقصى
صوراطفاليسبحونفيبحرغزةهربامنالحرالشديد
صورمواطنونيسبحونفيعينفرعاالمهددةبالمصادرةمنقبلالاحتلالفياذناقربالخليل
صورمواطنونيشاركونالدفاعالمدنيفياخمادالنيرانالتيالتهمتاراضيهمبجبالقباطيةجنوبمدينةجنين

الأكثر قراءة