المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2019-03-14 21:22:49

الجهاد: ساءنا كثيراً تعامل الأجهزة الأمنية مع المتظاهرين بالقوة

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

اعربت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين عن اسفها من الأحدات التي وقعت مساء الخميس أثناء خروج عدد من المواطنين  في جباليا ودير البلح في قطاع غزة احتجاجاً على تردي الأحوال المعيشية والاقتصادية.

وقالت الحركة في بيان لها "لقد ساءنا كثيراً تعامل  الأجهزة الأمنية مع المتظاهرين واستخدامها القوة  في فض هذه الفعاليات  حيث نعتبره  مساساً بالحريات العامة وحق التظاهر السلمي كحق للمواطن في التعبير عن رايه . "

وأضافت "إننا إذ نستنكر وندين تعامل  قوى  الامن مع  هذا الحراك  المطلبي نطالب بالإفراج الفوري عن جميع من تم احتجازهم، وحماية الحريات ، وفتح تحقيق فوري في أي مظلمة أو شكوى لمواطن تعرض للاعتداء."

واكدت الحركة رفضها لأي استغلال سياسي لمطالب المتظاهرين ، كما رفضت استخدام أوجاع الناس الاقتصادية وظروفهم المعيشية كوسيلة للضغط السياسي وتوظيفها لتعميق الانقسام وإعادة البلد إلى أجواء التوتر والصدام الأمر الذي يشغلنا عن مواجهة الاحتلال وعدوانه.

وقالت "على جميع الأطراف ألا تنسى أبداً أن المتسبب فيما وصلنا اليه من  الحصار والتضييق هو الاحتلال الصهيوني  الذي يحاصرنا ويمارس كل أشكال العدوان والجرائم بحقنا. "

وطالبت السلطة الفلسطينية بوقف العقوبات عن القطاع وإعادة الرواتب التي قطعت عن مستحقيها بغير وجه حق.مؤكدة على ضرورة الاستمرار في مساعي تحقيق المصالحة وإنهاء الانقسام واعتبار ذلك أولوية أساسية لتمتين الجبهة الداخلية وتعزيز صمود المواطنين وحمايتهم.
 



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صوراللافيؤدونصلاتيالعشاوالتراويحفيرحابالأقصى
صوراطفاليسبحونفيبحرغزةهربامنالحرالشديد
صورمواطنونيسبحونفيعينفرعاالمهددةبالمصادرةمنقبلالاحتلالفياذناقربالخليل
صورمواطنونيشاركونالدفاعالمدنيفياخمادالنيرانالتيالتهمتاراضيهمبجبالقباطيةجنوبمدينةجنين

الأكثر قراءة