المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2019-03-16 12:18:07

الاتحاد الوطني يدعو حماس التوقف عن سياسة القمع بحق الحراك السلمي

أوبسالا - وكالة قدس نت للأنباء

دعا الاتحاد الوطني الفلسطيني في اوروبا، حركة حماس الى التوقف عن قمع المتظاهرين والمحتجين على الاوضاع الاقتصادية الصعبة، (فثورة الجياع) نتاج طبيعي لغياب منظومة العدالة الاجتماعية، وتفشي الفساد وارتفاع نسبة الفقر والبطالة، نتيجة فرض الضرائب، وجيش الخرجين وارتفاع اسعار السلع الاساسية ولا يوجد سيولة نقدية مع المواطنين نتيجة سياسات اقتصادية خاطئة لاشخاص غير مؤهلة لإدارة القطاع، ومحاولة فصله عن الشرعية الفلسطينية.

 وقال الاتحاد "على حركة حماس القائمة بسلطة الامر الواقع سرعة التوقف عن سياسة القمع الهمجي الذي تمارسه بحق الحراك الشبابي السلمي، والتوقف عن ملاحقة وقمع المتظاهرين فورا، والإفراج عن كافة المعتقلين على خلفية الرأي والتعبير".

واعتبر أن "سياسة البطش والقمع بحق المتظاهرين السلميين تعد انتهاكاً صارخاً لحرية التعبير والتظاهر التي كفلها القانون الأساسي، وعلى قيادة حركة حماس أن تكون إلى جانب شعبها وتعمل على حمايته وصون كرامته وكبريائه والا إنها اذا استمرت بهذه السياسة ستدخل الوضع  بالقطاع في أزمة تكون محصلتها ارتكاب الجرائم البشعة بحق شعبنا".

وشدد الاتحاد على دعمه لكافة المطالب التي ينادي بها الحراك الشبابي، وهي مطالب محقة ومشروعة وعلى من يدير القطاع أن يتحمل مسؤولياته، قائلة "لقد حان الاوان لحركة حماس أن تنصاع للمشروع الوطني الفلسطيني وأن تسلم القطاع".



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صوراللافيؤدونصلاتيالعشاوالتراويحفيرحابالأقصى
صوراطفاليسبحونفيبحرغزةهربامنالحرالشديد
صورمواطنونيسبحونفيعينفرعاالمهددةبالمصادرةمنقبلالاحتلالفياذناقربالخليل
صورمواطنونيشاركونالدفاعالمدنيفياخمادالنيرانالتيالتهمتاراضيهمبجبالقباطيةجنوبمدينةجنين

الأكثر قراءة