2019-05-20الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2019-03-16 12:18:53

إصلاح الجهاد ترعى صلحاً عشائرياً بين عائلتي أبو كرش وحمد

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

رعت لجنة التواصل الجماهيري والإصلاح التابعة لحركة الجهاد الإسلامي ،المحافظة الوسطى، منطقة النصيرات ،صلحاً عشائريًا بين عائلتي "أبو كرش وحمد " ، بعد خلاف مالي بين أبناء العائلتين.

 وحضر الصلح العشائري،المختار سليم حماد ورجل الإصلاح أبو رمضان طبازه عدد من المخاتير ورجال الإصلاح من اللجنة وعدد من الوجهاء والمخاتير في المنطقة.

وخلال كلمة له بارك المختار سليم حماد ، روح المسامحة من طرفي الصلح في عائلتي أبو كرش وحمد ، وقال "أن يقدر الله عز وجل بيئة للصفح والعفو والمسامحة بادرة خير لمزيد من العلاقات الحسنة والأخوة بين العائلتين".

 وأكد المختار حماد على وحدة أبناء الشعب الفلسطيني, وأن مثل هذه المشاكل لا تؤثر على السلم الاجتماعي للشعب الفلسطيني المسلم المتحاب.

 وأوصى المختار حماد ، أن أقصر طريق للصلح تحفه مرضاة الله هو الشرع، داعياً الوجهاء ورجال الإصلاح إلى تطبيق شرع الله الذي يسير بنا إلى مرضاة الله.

وأشاد المختار حماد  بسمات وصفات عائلتي أبو كرش وحمد في العفو والمسامحة، والكرم والترابط الاجتماعي على مر التاريخ.

 وثمن مختار عائلة أبو كرش دور لجان الإصلاح في تعزيز الترابط والنسيج الاجتماعي والتماسك في المجتمع الفلسطيني، وللوجهاء والمخاتير الذين شاركوا في إتمام الصُلح والعفو والمسامحة بين عائلتي أبو كرش وحمد.

 من جانب آخر قال كبير عائلة حمد إن العائلة قد أسقطوا حقهم في القضية وسامحوا وتنازلوا عن حقهم مرضاةً لله", وقدموا شكرهم لرجال الإصلاح وأهل الخير اللذين ساهموا في هذا الحل.

 وأكدت العائلتين على إتمام الصلح العشائري وبداية صفحة جديدة من العفو والتسامح والألفة، شاكرين كافة الجهود التي بذلها رجال الإصلاح وأهل الخير من أجل إنهاء الخلاف بينهم.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورعشراتاللافيؤدونصلاتيالعشاوالتراويحبالأقصى
صورموائدالإفطارفيساحاتالمسجدالأقصى
صورمواطنونيحتشدونللحصولعلىشوربةمجانيةللأفطارفيرمضانبحيالشجاعيةشرقغزة
صورمقاومونمنكتائبالقساموسراياالقدسعلىثغورغزة

الأكثر قراءة