المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2019-03-16 12:32:39

رأفت يدين قمع حماس للمتظاهرين في قطاع غزة ويحيّي حراك "بدنا نعيش"

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

ادان عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية نائب الامينة العامة للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" صالح رأفت بأشد العبارات، قمع حماس لحراك "بدنا نعيش" في قطاع غزة، واصفا ما قامت به اجهزتها ضد المتظاهرين السلميين بالـ"أعمال البربرية".

وحيا رأفت في بيان له، اليوم السبت، حراك "بدنا نعيش" الذي يطالب بتوفير حياة كريمة لشعبنا ويرفض ما وصل اليه القطاع من تدهور اقتصادي وانحدار بالمستوى المعيشي بسبب ممارسات حماس في قطاع غزة.

وقال:"يتوجب على حركة حماس احترام مطالب الشعب وايقاف سياسة الضرائب التي تفرضها في ظل الحصار وعدم اعتراض المظاهرات المطالبة بالحقوق المشروعة والتوقف عن استخدام القوة ضدهم وإطلاق سراح المعتقلين منهم دون شرط او قيد".

ولفت الى ان الاعتداء على شعبنا في القطاع الذي اسفر عن جرح العشرات واعتقال المئات بما فيهم صحفيين وحقوقيين يمثل خروجاً عن الخط الوطني والنضالي.

واضاف:" من المفترض على حماس وفي ظل المظاهرات المتكررة الرافضة لسيطرتها على القطاع ان تستجيب لمطالب الجماهير بإنهاء سيطرتها على قطاع غزة وتسليمه للحكومة الفلسطينية الشرعية، وتنفيذ اتفاق المصالحة الذي وقع في اكتوبر ونوفمبر من العام 2017 لتتمكن الحكومة الفلسطينية من القيام بواجبتها اتجاه المواطنين في القطاع المحاصر".



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورعشراتاللافيؤدونصلاتيالعشاوالتراويحبالأقصى
صورموائدالإفطارفيساحاتالمسجدالأقصى
صورمواطنونيحتشدونللحصولعلىشوربةمجانيةللأفطارفيرمضانبحيالشجاعيةشرقغزة
صورمقاومونمنكتائبالقساموسراياالقدسعلىثغورغزة

الأكثر قراءة