2019-06-24الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2019-03-19 00:01:41

الرجوب: لن نتبع نفس سياسية حركة حماس

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

قال اللواء جبريل الرجوب امين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، ان حركته "كانت وستبقى تتعامل مع الكل الفلسطيني من منطلق العقيدة الوطنية، ولن توجه سلاحها يوما للصدر الفلسطيني."

واضاف الرجوب في لقاء عبر تلفزيون "فلسطين" الرسمي " ترفض كل المحاولات والدعوات لإدخال حركة فتح في صراع داخلي مع حركة حماس أو أي طرف فلسطيني، داعيا الجهات "المتنفذة" في حركة حماس أن تفكر بشكل وطني بحت وتوقف ما يجري من اعتداءات على المواطنين بقطاع غزة.

وقال الرجوب " البوصلة لن تنحرف والاحتلال هو العدو الأول والأخير لشعبنا، ونتمسك في القيادة الفلسطينية بالوحدة الوطنية من خلال الحوار."

واعتبر اللواء جبريل "أن ما حدث في قطاع غزة خلال الايام الماضية، يستوجب وقفة من الكل الفلسطيني و"نطالب حماس بانهاء هذه المهزلة".

وقال الرجوب "ما حصل في غزة ليس حراكا فتحاوي وانما ردة فعل على ممارسات، ارتقى الى درجة الجرائم (..) حركة فتح لن تمرر محاولتي اغتيال أبو ماهر حلس وعاطف ابو سيف وغيرهم، ولكن لن نتبع نفس سياسية حركة حماس وهو التماشي مع الاحتلال، وسنبقى مصرون على انهاء الانقسام".

وأضاف "سنتحاور مع فصائل منظمة التحرير الفلسطينية، للاتفاق على برنامج له علاقة بالتعددية السياسية والشراكة، ليتم تحديد من الذي يحكم (..) لا يمكن التراجع عن انهاء الانقسام وبناء شراكة سياسية، ولا يمكن التخلي عن الاهالي في قطاع غزة".

وحول تشكيل بالحكومة الجديدة، اوضح الرجوب بأن هناك رئيس حكومة مكلف، ومطلوب منه التصرف كرئيس حكومة لكل الشعب الفلسطيني، ولديه دعما من اللجنة المركزية، مبينا أن برنامجه السياسي هو برنامج الرئيس محمود عباس، وامتداد للحكومات السابقة.

وأشار إلى ان الحكومة لابد ان تستجيب لقرارات المجلس المركزي، ولاجراء الانتخابات، لافتا إلى ان هناك حالة توافق في الحالة الاستراتيجية الوطنية.
 



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورفعالياتفيالاراضالفلسطينيةرفضالصفقةالقرنوورشةالبحرين
صوراجتماعمجلسالوزراالفلسطنيبرئاسةدمحمداشتيةفيجلستهرقم10
صورأبومازنيترأساجتماعاللجنةالمركزيةلحركةفتح
صورعرضغنائيللفنانحمزةنمرةضمنفعالياتمهرجانوينعرامالله

الأكثر قراءة