المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2019-03-19 16:01:09

سفير نيوزيلندا يعزي الشعب الفلسطيني بضحايا الحادث الارهابي

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

قدم السفير النيوزلندي غير المقيم لدى فلسطين من خلال القاهرة جريج لويس، تعازيه إلى مساعد وزير الخارجية والمغتربين لشؤون آسيا وأفريقيا وأستراليا السفير مازن شامية، بضحايا الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجدين، الجمعة الماضية، بمدينة كرايستشرش النيوزيلندية، وارتقى ضحيته خمسين من ضمنهم 6 فلسطينيين بالإضافة إلى 6 جرحى آخرين.

وجاء ذلك خلال مكالمة هاتفية أجراها السفير النيوزلندي مع السفير شامية صباح اليوم، قدم فيها تعازيه لأسر الشهداء الفلسطينيين، مؤكداً إدانته واستنكاره لهذه الجريمة الإرهابية البشعة ضد المصلين.

 وأضاف: ان حماية المجتمع الإسلامي هي من أولويات الحكومة النيوزلندية في الوقت الحالي.

ومن جانبه، شكر شامية السفير النيوزلندي على تقديمه واجب العزاء للشعب الفلسطيني، مؤكدا ضرورة وقوف نيوزلندا ومحاربتها ضد جميع أشكال الإرهاب في المنطقة والعالم ومواجهة خطاب الكراهية والعنصرية والتطرف الموجه بالأخص إلى الإسلام والمسلمين.

واشار الى أن شعبنا تجرع مرارة هذه الفاجعة، التي أعادت لذاكرته أحداث أليمة مشابهة لمجازر عديدة تعرض لها مثل مذبحة الحرم الإبراهيمي الشريف وغيرها من المجازر التي ستبقى وصمة عار على جبين مرتكبيها والنظام العنصري الراعي لها.

وأضاف السفير شامية أن مثل هذا الحدث الجلل يجب أن يكون حافزاً لتظافر كافة الجهود الدولية لمكافحة ومجابهة الإرهاب والتطرف، ودعم قيم التسامح والتعايش كافة والاندماج الثقافي في المجتمعات بعيداً عن الأعراق والأديان.

كما ودعا الحكومة النيوزلندية للانفتاح أكثر مع العالم الإسلامي وفتح الحوار معه لدعم القيم الحضارية، والعمل معه على حل كافة الأزمات والمشاكل وعلى رأسها القضية الأولى بالنسبة للعالم الإسلامي وهي قضية فلسطين، والتي يجب أن تحل بشكل عادل وفق قرارات الأمم المتحدة والتي تعتبرها أهم مدخل لحل كل أزمات المنطقة والعالم أجمع



مواضيع ذات صلة