المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » الأسرى
2019-03-19 21:49:28

تسليم مذكرة احتجاجية للصليب الأحمر لوقف انتهاكات الاحتلال بحق الأسرى

جنين-وكالة قدس نت للأنباء

سلم ممثلون عن نادي الأسير الفلسطيني، واللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى، ومحافظة جنين، وفصائل العمل والفعاليات والمؤسسات الوطنية، مذكرة احتجاجية لمندوب صليب الأحمر في جنين، وذلك من اجل الضغط على حكومة الاحتلال الاسرائيلي بوقف انتهاكاتها وإجراءاتها التعسفية بحق الأسرى.

جاء ذلك خلال وقفة تضامنية مع الأسرى اليوم الثلاثاء، شارك فيها العشرات من ممثلي القوى والفعاليات والمؤسسات الوطنية وأهالي الأسرى.

وحمل مدير عام الحكم المحلي، الناشط في شؤون الأسرى راغب أبو دياك، حكومة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة اسرانا، وما نتج عن حالة الغليان التي يعيشها اسرانا، وقال: لن يقف شعبنا مكتوف الأيدي اتجاه ما يجرى بحق الأسرى والتضييق عليهم.

وحذر مدير نادي الاسير في جنين منتصر سمور من استمرار الاحتلال في زج العشرات من الفلسطينيين في الاعتقال الإداري، إضافة الى فرض سياسته العنصرية بالتضييق على الأسرى ورفع وتيرة الانتهاكات بحقهم.

الى ذلك، دعا متحدثون إلى تكثيف حملة التضامن مع الأسرى في ظل التضييق النفسي والجسدي الذي يعيشه الأسرى، وتراجع الوضع الصحي للأسرى المرضى، وأشاروا الى أن الأسرى وأمام تزايد الانتهاكات بحقهم فإنهم بصدد اتخاذ العديد من الخطوات الاحتجاجية



مواضيع ذات صلة