المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2019-03-20 22:44:10

40 إصابة في اعتداء الاحتلال على قسم (1) بسجن "رامون"

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

أفاد مكتب إعلام الأسرى بأن اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي الاثنين الماضي، على الأسرى الفلسطينيين في قسم (1) بسجن "رامون" أسفرت عن  إصابة 40 أسيرا.

وقال مكتب إعلام الأسرى في بيان إن "إدارة السجون الإسرائيلية فرضت غرامات مالية باهظة وإجراءات عقابية على الأسرى في القسم المذكور"، لافتا إلى أنه "لم تشهد منذ عقد أسوأ من الظروف والهجمة الشرسة التي تشن ضد الأسرى من قبل حكومة الاحتلال وإدارة السجون".

وأوضح البيان أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي جعلت من السجون ميدان تدريب ومناورة لوحدات القمع المختلفة.

وكانت هيئة شؤون الأسرى والمحررين حذرت الثلاثاء، من سوء الأوضاع التي يعانيها الأسرى داخل سجون الاحتلال، مشيرة إلى أن الثلاث سنوات الأخيرة هي الأخطر على المعتقلين.

ولفتت الهيئة في بيان لها، إلى أن حالة التوتر والغليان وعدم الاستقرار في صفوف الحركة الأسيرة منذ بداية العام الجاري، آخذة بالتصاعد والتسارع وقد تنفجر السجون في أية لحظة.

يذكر أن نادي الأسير الفلسطيني قال في بيان له الاثنين إن "حالة من التوتر الشديد تسود سجن ريمون الإسرائيلي، بعد قيام إدارة السجن بحملة تنقلات داخلية في صفوف المعتقلين، قد تؤثر على صحتهم".

وبين النادي في بيان له، أن توترا يسود معتقل "ريمون" (جنوبا)، وتحديدا في قسم (1)، وأن هناك أنباء أولية عن حرق غرف داخل القسم، وسماع أصوات تكبيرات.

وأشار إلى أن "المواجهة بين الأسرى وإدارة المعتقل تصاعدت صباح الاثنين، عقب قيام الإدارة بنقل 90 أسيرا من أصل 120، يقبعون في قسم 7، إلى قسم 1، وذلك بعد أن نصبت أجهزة تشويش داخله (تمنع التقاط موجات الراديو والتلفاز)

 



مواضيع ذات صلة